أمن تعز يعتقل موزع صحيفة الشارع ويصادر الكمية المخصصة للمدينة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 25 تشرين2/نوفمبر 2019 21:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

اعتقلت قوات الأمن في محافظة تعز موزع صحفية الشارع اليومية وصادرت كافة النسخ المخصصة للمدينة.

وحسب ما أفادت مصادر في الصحيفة اعتقلت قوات الأمن بتعز موَزِّع صحيفة "الشارع"، زكريا حسان ياسر، وباص التوزيع الأجرة وسائقه، ومازالوا محتجزين، حتى الآن، في مكان مجهول وحالت عملية الاختطاف دون توزيع عدد اليوم في مدينة تعز.

وطالبت صحيفة الشاع في بلاغ صحفي صادر عنها رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، التوجيه بالإفراج الفوري عن موزِّعها في مدينة تعز، وباص التوزيع وسائقه، والقبض على الجناة وإحالتهم إلى القضاء.

ودعت الصحيفة جميع الأحزاب والمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إدانة هذا الفعل الإجرامي والضغط من أجل الإفراج عن موزِّعها في مدينة تعز، وباص التوزيع وسائقه.

ويأتي الاعتقال حسب المصادر على خلفية نشر الصحيفة ملفات وتقارير تركزت على قضايا الفساد والاستحواذ والسيطرة على مفاصل السلطة في محافظة تعز من قبل قيادات عسكرية موالية لتجمع الإصلاح.
وفي السياق ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين اختطاف موزع صحيفة " الشارع " بتعز.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها: تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من صحيفة "الشارع" الأهلية تفيد فيه قيام مسلحين باختطاف موزِّع الصحيفة زكريا حسان ياسر وباص التوزيع وسائقه في مدينة تعز اليوم ومنع توزيع العدد.

وحملت نقابة الصحفيين السلطات الأمنية والعسكرية في تعز كامل المسئولية، مطالبة بسرعة الإفراج عن الموزع وسائق الباص والسماح بتوزيع الصحيفة والتحقيق في الواقعة والقاء القبض على الجناة ومعاقبتهم.

وجددت النقابة في بيانها المطالبة بعدم مضايقة الصحافة والصحفيين وقمع الآراء المختلفة واحترام حق التنوع والحصول على المعلومات وحرية الرأي والتعبير.

وعاودت صحيفة الشارع صدورها اليومي من محافظة عدن بعد انقطاع لأكثر من ثلاث سنوات بسبب تضييق مليشيات الحوثي على كافة وسائل الإعلام الأهلية والحزبية في صنعاء ومنعت صدورها.

قراءة 2475 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة