الرئيس هادي يدعو الانقلابيين لتحكيم العقل والتعامل بمسؤولية مع الاتفاقات

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 30 تشرين2/نوفمبر 2019 17:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء الجمعة، الانقلابيين، لتحكيم العقل والتعامل بجدية ومسؤولية مع الاتفاقات وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

وأكد هادي في كلمة له بمناسبة الذكرى 52 ليوم الاستقلال الوطني، أن خياره الاستراتيجي هو "السلام العادل والشامل والمستدام المستند للمرجعيات الثلاث"، في إشارة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية (سبأ) قال هادي: "سنظل نمد يد السلام عند كل فرصة ومناسبة، سلام يفضي إلى دولة واحدة وسلطة واحدة وجيش واحد ومؤسسات وطنية تعمل من أجل كل اليمنيين، سلام نسعى من خلاله لإنهاء أسباب الحرب ونعمل جميعا من أجل دولة اتحادية ضامنة للجميع".

وأضاف أنّ "اليمن الكبير هو هدفنا، والمشروع الاتحادي هو مشروعنا، وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة هي قضيتنا، والتنمية والاستقرار والسلام هو مطلبنا".

وحول اتفاق الرياض قال هادي ان حكومته "ستعمل مع الاشقاء بكل صدق وجدية لتحويله إلى واقع حقيقي على الارض"

وتابع : "ليس أمامنا من خيار إلا مواصلة مشوار الصمود والوقوف بوجه المؤامرات ومواجهة المخاطر".

وأنتج الصراع الدامي في اليمن للعام الخامس على التوالي  أوضاعاً إنسانية صعبة تؤكد الأمم المتحدة بأنها "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وأن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمائة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 931 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة