صنعاء.. مقتل وإصابة 5 مدنيين بانفجار اسطوانة غاز و300 ألف أسطوانة تالفة في منازل المواطنين مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 26 شباط/فبراير 2020 18:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتل وأصيب 5 مدنيين، اليوم الأربعاء، نتيجة انفجار اسطوانة غاز في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية أن اسطوانة غاز انفجرت بمنزل احد المواطنين في حي البليلي بمديرية الصافية جنوبي العاصمة.

وأسفر الإنفجار عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة اثنين آخرين، علاوة على تدمير المنزل.

ولا تزال الأسطوانات التالفة تنافس الحرب في حصد الضحايا فلا يكاد يمر أسبوع لا تستقبل فيه المستشفيات عشرات المصابين جراء تسرب الغاز أو انفجار أسطواناته.

وتتواجد قرابة ثلاثمائة ألف اسطوانة غاز تالفة تتوزع في منازل المواطنين الخاضعين في مناطق سيطرة الانقلابيين أعادتها الشركة اليمنية للغاز إلى السوق المحلية منذ قرابة عامين ، بعد تجميعها خلال السنوات 2013- 2014- 2015م من مختلف المحافظات اليمنية ، وصدور محاضر إتلافها ، وبدلاً من أن تصل إلى المصنع اليمني لصناعة وصيانة اسطوانات الغاز سواء للصيانة أو الإتلاف ، تم إعادة تداولها بحجة تغطية العجز والتخفيف من أزمة مادة الغاز المنزلي، بحسب مصدر مسئول بالمصنع في تصريحات تلفزيونية.

وبحسب إحصائيات صادرة عن شركة الغاز بصنعاء في العام 2016 فانه يوجد ما يزيد عن 12 مليون اسطوانة غير صالحة للاستخدام،  نظراً لانتهاء العمر الافتراضي المقدر بـ 15عاما أو لسوء الاستخدام ، وما يزال يتم تداولها في السوق المحلية.

وعلى الرغم من مليارات الريالات التي وردت لشركة الغاز خلال السنوات الماضية التي خصص لها مبلغ في كل مرة تعبئ بها الاسطوانة خلال عمرها الافتراضي لصالح أعمال الصيانة ، إلا أن جماعة الحوثي استحوذت على الميزانية ولم تقم بأعمال الصيانة .

قراءة 2556 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة