تقرير حقوقي يكشف ارتكاب الانقلابيين 105 حالة انتهاك ضد المدنيين خلال 20 يوما مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 03 آذار/مارس 2020 16:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف تقرير حقوقي اليوم الثلاثاء، ان مسلحو العناصر الانقلابية ارتكبوا أكثر من 105 حالة انتهاك ضد المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم خلال 20 يوما.

ووفقا لتقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، فإنها وثقت 105 حالة انتهاك ضد المدنيين ارتكبتها العناصر الانقلابية خلال الفترة من 10 حتى 29 فبراير 2020م، في تسع محافظات يمنية.

وبحسب التقرير فإن هذه الانتهاكات التي ارتكبتها العناصر الحوثية شملت محافظات الحديدة، والضالع، وصنعاء، وتعز، وإب، وذمار، وعمران، ومأرب، والجوف.

وطبقا للتقرير فإن الانتهاكات توزعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري والقنص المباشر، وإنفجار المقذوفات وقذائف الهاون واقتحام المنازل السكنية الخاصة بالمواطنين، بالإضافة إلى تفجير المدارس التعليمية.

التقرير لفت الى ان فريق الرصد والتوثيق الميداني في الشبكة وثق 16 حالة قتل بينهم حالتين نساء، وسبعة أطفال ، واصابة سبع حالات بجروح مختلفة بينهم نساء وأطفال.

وأشار الى ان الفريق الميداني للشبكة وثق 53 حالة اختطاف واعتقال تعسفي طالت المدنيين، بينهم أطفال ومسنون، و23 حالة انتهاك توزعت بين نهب ومداهمة وتضرر جزئي وكلي في الأعيان المدنية.

كما أكد التقرير رصد الفريق خمس حالات نهب لمركبات خاصة بالمواطنين، وحالة تفجير لمنشأة لمدرسة صلاح الدين الايوبي بمديرية مجزر شمال محافظة مأرب.

قراءة 915 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 03 آذار/مارس 2020 17:16

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة