الاشتراكي اليمني ينعي الدكتور المناضل عبده علي عثمان مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 21 كانون1/ديسمبر 2020 17:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني الاستاذ المناضل الدكتور عبده علي عثمان، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، الذي وافاه الاجل اليوم الاثنين بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقال بيان نعي صادر عن المكتب السياسي والأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني: فقد الحزب الاشتراكي، والوطن اليوم احد أبرز رموز الحركة الوطنية، واحد الكبار الذين ناضلوا  من اجل سيادة واستقلال الوطن وبناء دولة الحق والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية كرس حياته من اجل نشر العلم والثقافة في المجتمع.

وأضاف البيان: كان الفقيد أستاذاً أكاديمياً، وقائداً سياسياً، ممتلئاً بالتواضع والمحبة لمن حوله يجمع بين البساطة والعمق في رؤية واضحة للوطن وللإنسان، ورائداً للتنوير، تميز بالوضوح والصدق ، والكلمة الصريحة التي كان يعرف كيف يوصلها لمن يحاوره بكل هدوء ، وبمرونة، ورصانة، تتلمذ على يديه سياسيا ووطنيا وتعليميا المئات من الكوادر العلمية والسياسية.

والتحق الفقيد بالعمل السياسي في مرحلة مبكرة من عمره أيام الكفاح المسلح في خمسينات القرن الماضي، وكان من شباب الحركة السياسية الوطنية الديمقراطية الأوائل، ومن الجيل الذي تكرست بهم نشأة ، وصعود الحركة الوطنية الديمقراطية المعاصرة، وحين قامت ثورة فبراير 2011م كان من أشد   المدافعين عنها، فقضية التغيير والثورة ، كانا همه العظيم ، سواء وهو يلقي محاضراته لطلابه في قاعة الدرس الأكاديمي، أو في إدراته للاجتماع الحزبي مع رفاقه.

وقدم المكتب السياسي والأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بهذا المصاب الجلل صادق التعازي وعظيم المواساة لأبناء واسرة الفقيد وجميع رفاقه وأصدقائه ومحبيه سائلاً الله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

قراءة 2195 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة