الهجرة الدولية تعلن وفاة وإصابة 178 أفريقيا في حريق شب في مكان إيواء المهاجرين بصنعاء مميز

  • :الاشتراكي نت/ صنعاء

الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 23:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الاثنين، إن ثمانية لاجئين أفارقة على الأقل توفوا فيما أصيب أكثر من 170 آخرينفي حريق شب في مركز احتجاز في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المسلحين الحوثيين أمس الأحد.

وأوضحت المنظمة على حسابها في "تويتر"، أن حريقا نشب في مركز احتجاز للمهاجرين بمدينة صنعاء، أمس الأحد، توفي على إثره 8 مهاجرين "في الوقت التي تفيد التقارير بأن إجمالي عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير".

وأضافت أنها " تقوم بالاستجابة لما حدث، تحديدا بتقديم الرعاية الصحية الطارئة لأكثر من 170 جريحًا من بينهم أكثر من 90 في حالة خطيرة حيث تقوم فرقنا أيضًا بتوزيع الطعام على المتضررين".

وأشارت إلى أن سبب الحريق في مركز الاحتجاز ما يزال غير واضح؛ "لكن يمثل هذا الحادث واحد من العديد من المخاطر التي واجهها المهاجرون خلال السنوات الست الماضية من الأزمة في اليمن".

إلى ذلك، ذكرت وزارة الداخلية، في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، أن الحريق الذي نشب في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في مصلحة الهجرة و الجوازات في العاصمة صنعاء، تسبب في وفاة وإصابة مهاجرين غير شرعيين و عاملين بمصلحة الهجرة و الجوازات.

وأوضحت أن الحريق أندلع عند الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم الأحد، وتمكنت فرق الدفاع المدني إخلاء النزلاء و إطفاء الحريق، كما تم إسعاف المصابين.

وأشارت إلى أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة أسباب الحريق، معبرة عن الأسف الشديد لهذا الحادث المؤلم.

قراءة 850 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2021 00:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة