عشية مسيرة كبرى تشهدها تعز السبت.. النائب العام يوجه باستكمال إجراءات قضية أسرة الحرق وتنفيذ القانون بحق الجناة مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الجمعة, 20 آب/أغسطس 2021 21:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن النائب العام أحمد الموساي، "اطلع اليوم الجمعة، على سير الإجراءات التي تتبعها نيابة تعز في قضية مقتل عدد من أسرة الحرق وبقية القضايا الأخرى المنظورة أمام النيابة العامة بالمحافظة".

وشدد النائب العام، خلال اتصال هاتفي، برئيس نيابة تعز القاضي محمد سلطان، "على مواصلة الجهود لاستكمال إجراءات القضية بأقرب وقت لمعرفة كافة حيثياتها وتنفيذ القانون بحق الجناة".

كما أكد الموساي، على "تجنب أي مماطلات تخل بإداء عمل النيابة وإنصاف المظلومين ومعاقبة الجناة". موجها بحل كافة القضايا المنظورة أمام النيابة.

أما رئيس نيابة تعز، فأوضح للنائب العام أن النيابة شرعت بمتابعة كافة الإجراءات المتعلقة بقضية أسرة الحرق، ووجهت أجهزة الشرطة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة وإلقاء القبض على الجناة وإحالتهم إلى القضاء.

وأكد، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من المتهمين ومتابعة إجراءات القضية وسير إجراءات التحقيقات.

كما أشار، إلى اللقاء بنقابة المحامين وعدد من أسرة الحرق، واطلاعهم على ما تم اتخاذه من اجراءات بكل شفافية ووضوح. 

وذكر، أن النيابة كلفت طبيباً شرعياً بمعاينة جثامين القتلى، وفور الانتهاء من التحقيقات سيتم إعلان نتائجها فورا.

وتعرضت أسرة الحرق في تعز، لاعتداءات وحشية وتصفية وتشريد عدد من أفراد الأسرة، على يد عصابة يقودها ضباط في القوات الحكومية التابعة لمحور تعز العسكري.

وحظيت القضية باهتمام شعبي واسع، حولها إلى قضية رأي عام. كما شهدت تعز العديد من المسيرات والوقفات المتضامنة مع الأسرة والمنددة بكل الجرائم التي ترتكب من قبل العصابات التي تنتشر في تعز بحماية قيادات أمنية وعسكرية وجهات نافذة في المحافظة.

كما تأتي توجيهات النائب العام، غداة تنظيم مسيرة كبرى في تعز، للضغط على الجهات المختصة في الإسراع بإجراءات التحقيق والقبض على القتلة، في قضية أسرة الحرق وكافة القضايا المماثلة التي ارتكبتها هذه العصابات طيلة الفترات السابقة.

قراءة 704 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة