فريق العقوبات الأممي يطلب مع اللجنة الوطنية للتحقيق المعلومات الخاصة بالعنف الجنسي والانتهاكات مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 23 آب/أغسطس 2021 23:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن فريق لجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن الدولي، على هامش زيارته إلى اليمن. 

وفي اللقاء أوضح نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي، أن اللجنة ماتزال تقوم بأعمال التحقيق في الانتهاكات التي تحصل في اليمن، كجهة وحيدة، ووفقا لقرار لإنشائها. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

ولفت أعضاء اللجنة، خلال اللقاء، إلى أن اللجنة ستصدر تقريرها التاسع خلال الأيام القادمة وستوضح فيه أهم الصعوبات والتحديات الميدانية التي واجهتها خلال العام الماضي وطبيعة علاقة اللجنة مع كافة أطراف النزاع. 

كما قدمت اللجنة، شرحاً عن آليات المحاكمة التي تعمل عليها وإيضاح دورها في تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا. 

وناقش اللقاء الإشكاليات والصعوبات التي تواجه عمل اللجنة والفريق على الأرض، والبحث عن آلية لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وطلب الفريق الأممي، من أعضاء اللجنة مشاركتهم المعلومات الخاصة بالعنف الجنسي والانتهاكات التي تعرض لها الأطفال على وجه الخصوص.

وأوضح فريق لجنة العقوبات، أنه يعتمد على اللجنة كمصدر في توثيق عدد من الوقائع، مؤكدين الحرص على تطوير العلاقة مع اللجنة في اليمن. 

وتقع ضمن ولاية لجنة العقوبات الأممية التحقيق بالانتهاكات ذات الصلة بالأعمال العدائية. ومنشاء الاسلحة التي قد تمثل خرقا للحظر الاممي، ومدى التزام الاطراف بقواعد الاشتباك وقوانين الحرب التي تضمن تجنيب المدنيين ويلات النزاع المسلح.

‏كما تشمل ولاية اللجنة الأممية، رصد الإجراءات الأحادية التي من شأنها إعاقة الانتقال السياسي في اليمن، وتنفيذ الالتزامات بموجب الاتفاقات والمعاهدات الدولية.

قراءة 758 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة