مأرب.. قسم شؤون المرضى بمستشفى كرى العام يختتم حملة التوعية بالمضادات الحيوية مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

الخميس, 25 تشرين2/نوفمبر 2021 19:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اختتم قسم شؤون المرضى بمستشفى كرى العام  بمأرب، الاربعاء الحملة إلاعلامية التوعوية بالمضادات الحيوية والتي اطلقها برعاية مدير عام المستشفى الدكتور لؤي محمد سليمان ، لترشيد استخدام المضادات الحيوية في المجتمع .

وتأتي الحملة التي نفذت تحت شعار"التوعية بخطر مقاومة المضادات مسؤوليتنا جميعاً"ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية باستخدام المضادات الحيوية الذي تقيمه منظمة الصحة العالمية خلال الفترة من 18-24 نوفمبر من كل عام.

واكد رئيس قسم شؤون المرضى بمستشفى كرى العام الدكتور محمود الغابري، أن الحملة التي اطلقها القسم ،  تأتي مواكبة للأسبوع العالمي للمضادات الحيوية الذي يصادف من 18 إلى 24 نوفمبر كل عام.

وقال الغابري ؛ إن الحملة هدفت إلى تعزيز وعي المجتمع اليمني في ما يتعلق بالاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، و زيادة الوعي بظاهرة مقاومة مضادات الميكروبات وفهمها بشكل أفضل، من خلال التواصل والتثقيف  للتشجيع على اتباع أفضل الممارسات فيما بين صفوف عامة الجمهور والعاملين الصحيين  تلافياً لزيادة ظهور مقاومة تلك المضادات واستشرائها.

وأشار إلى أن الحملة الذي اطلقها عبر قنوات التواصل الاجتماعي تضمنت رسائل توعوية بأسلوب وطرق شيقة وواضحة عبر عدد من المواد الإعلامية المختلفة من حيث الفنون التحريرية والفنية المستخدمة بالتنسيق مع متخصصين في علم الأدوية.

واضاف الغابري  بأن الحملة التي تبناها قسم شؤون المرضى تأتي في إطار حرص المستشفى على مساهمته المجتمعية في التوعية بالدواء الآمن، ومسؤوليته تجاه المجتمع وتعزيز وعيه الصحي.

 واكد رئيس قسم شؤون المرضى ان الحملة قدمت رسائل هامة حول الاستخدام الخاطئ وعواقب الافراط بتناول المضادات الحيوية ، بالاضافة الى النصائح وشروط استخدامها والمخاطر التي قد تهدد صحة المرضى نتيجة استعمال المضادات بطرق غير سليمة صحيا.

وتقدم رئيس قسم شؤون المرضى بالشكر والتقدير لكل الذين ساهموا وتفاعلوا مع الحملة ، داعياً وسائل الإعلام والمؤسسات المختصة والناشطين  إلى التعاون في نشر الرسائل الإعلامية التوعوية على أوسع نطاق لضمان وصولها لأكبر عدد من المستهدفين.

قراءة 433 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة