البحرية الأميركية تؤسس قوة مهام مشتركة في البحر الأحمر وخليج عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 13 نيسان/أبريل 2022 23:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت البحرية الأميركية، الأربعاء، تأسيس "قوة مهام" جديدة مع دول حليفة لتنفيذ دوريات في البحر الأحمر قبالة اليمن.

وكشف قائد الأسطول الخامس الأميركي الأدميرال براد كوبر، للصحافيين عن القوة الجديدة التي سيتم تأسيسها رسميا الأحد المقبل

ووفقا لوكالة "فرانس برس" أطلق على هذه القوات اسم "قوة المهام المشتركة 153" وستكون مهمتها وفقا لـ كوبر، "تعزيز التعاون بين الشركاء البحريين الإقليميين، لتعزيز الأمن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن".

وقال كوبر، إن "المنطقة شاسعة للغاية لدرجة أنه لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا".

وأوضح أن القوات المشتركة ستشهد انضمام سفينة "يو إس إس ماونت ويتني" وهي سفينة قيادة برمائية من فئة "بلو ريدج" كانت في السابق جزءا من الأسطول السادس للبحرية الأفريقية والأوروبية. وفقا لشبكة "اي بي سي" الأمريكية.

وأشار إلى أن  فرق العمل المكونة من سفينتين إلى ثماني سفن تعمل في وقت واحد، سوف تستهدف الذين يهربون الفحم والمخدرات والأسلحة والأشخاص عبر المجرى المائي.

من جانبه قال المتحدث باسم البحرية الأميركية تيم هوكينز: "نعتقد بأن قوة المهام الجديدة ستعزز الأمن والاستقرار في المنطقة. عبر تحسين التنسيق مع شركائنا الإقليميين".

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة السعودية المساند لها، والولايات المتحدة، الحوثيين بتنفيذ هجمات تهدد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر. إضافة إلى تهريب الحوثيين للأسلحة من إيران.

وتتكون قيادة القوات البحرية المشتركة في الشرق الأوسط من 34 دولة، ويشرف عليها الأدميرال الأمريكي كوبر من قاعدة في البحرين. وتمتلك هذه القوات ثلاث فرق عمل تتعامل مع القرصنة والقضايا الأمنية داخل وخارج الخليج العربي.

وضبطت هذه القوات العديد من شحنات الأسلحة والمخدرات المهربة، أغلبها كانت في طريقها إلى الحوثيين.

 

قراءة 431 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة