المبعوث الاممي يُطلع مجلس القيادة الرئاسي على نتائج الجولة الأولى من مشاورات الهدنة وفتح المعابر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 30 أيار 2022 20:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، بالمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ. في ثالث زيارة له هذا الشهر إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة الانباء الحكومية (سبأ) ان المبعوث الأممي أطلع العليمي ونائباه عيدروس الزبيدي، وعبدالله العليمي، على مستجدات الجهود الجارية بشأن تنفيذ الهدنة، وفرص تمديدها والبناء عليها لدفع جماعة الحوثي نحو السلام الشامل.

وفي اللقاء، عرض غروندبرغ، نتائج الجولة الأولى من مشاورات، حول فتح معابر تعز والمحافظات الأخرى، التي انعقدت خلال الأيام الماضية في العاصمة الأردنية عمّان.

وشدد العليمي، على أهمية دفع جماعة الحوثي للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، بما في ذلك فتح كافة المعابر. إضافة إلى دفع رواتب الموظفين من عائدات سفن المشتقات النفطية الواصلة الى موانئ الحديدة.

كما جدد العليمي، استمرار دعم مجلس القيادة والحكومة الشرعية للجهود الأممية من أجل تنفيذ بنود الهدنة، وتقديم مزيد المبادرات لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.

ولفت، إلى عدم المساومة حول أي حق من حقوقه المكفولة بموجب الدستور والقوانين الدولية ذات الصلة، في إشارة إلى فتح المعابر ورفع الحصار الحوثي المفروض على تعز.


 

 

قراءة 436 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة