الحكومة اليمنية تبحث مع الأمم المتحدة أوضاع النازحين في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 24 حزيران/يونيو 2022 19:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة بمزيد من الدعم لبناء قدرات في مواجهة حركة النزوح الداخلي بسبب تصعيد مليشيا الحوثي لعملياتها القتالية.

واستعرض مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، خلال لقائه، اليوم الجمعة، بالمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمعالجة أوضاع النزوح الداخلي روبرت بيبر، الأوضاع الانسانية في اليمن.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية (سبأ) ناقش اللقاء، التحديات والصعوبات التي تواجه النازحين في مخيمات النزوح، وتفاقمها بسبب تصعيد وحرب المليشيا، واستهدافها المدن والمخيمات ما دفع إلى مزيد من موجات النزوح الداخلي تجاوزت  ثلاثة ملايين نازح داخليا.

كما تطرق السعدي، إلى الجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في ظل الظروف الاستثنائية. مشيرا إلى الحاجة الملحة لمزيد من الدعم الفني في مجال بناء القدرات بهدف تنفيذ مهام الوحدة، وتقديم الدعم اللازم لمعالجة تحديات النزوح الداخلي، والتخفيف من المعاناة الإنسانية.

ودعا، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود وتقديم مزيد من الدعم للوحدة التنفيذية للقيام بمهامها، والعمل على سد الفجوة التمويلية في خطة الاستجابة الإنسانية لتفادي العجز في إيصال المساعدات الضرورية للمحتاجين وتنفيذ عدد من المشاريع المتصلة بأوضاع النازحين وتخفيف معاناتهم.

وقال: إن "معالجة أوضاع النزوح الداخلي تتمثل بتشخيص الأسباب الرئيسية لهذه الأزمة ودعم الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل المستدام في اليمن وإنهاء المعاناة الإنسانية الناتجة عن هذا الصراع".

وأشار الى الحصار الغاشم المفروض على مدينة تعز من قبل المليشيا الحوثية والمعاناة اليومية المستمرة جراء هذا الحصار.

وشدد السعدي، على المستشار الخاص تسليط الضوء حول هذه المسألة ذات البعد الإنساني ودعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص إلى اليمن والضغط على الحوثيين للتنفيذ الكامل لبنود الهدنة الأممية، بما في ذلك رفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات الرئيسية.

كما وجه السعدي، الدعوة للمستشار الخاص روبرت بيبر، لزيارة اليمن واللقاء مع الجهات ذات العلاقة والاطلاع عن قرب على أوضاع النازحين واحتياجاتهم.

من جانبه أعرب المستشار بيبر، عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية ممثلة بالوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

كما أبدى التزامه في قيادة جهود الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ خطة عمل الأمين العام للأمم المتحدة المتصلة بمعالجة النزوح الداخلي.

قراءة 377 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة