بريطانيا تعرب عن اسفها جراء رفض الحوثيين التعاطي مع مقترحات المبعوث الاممي الى اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 23 تموز/يوليو 2022 23:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعربت المملكة المتحدة البريطانية عن أسفها البالغ جراء رفض جماعة الحوثيين التعاطي مع جميع المقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي الخاص الى اليمن حول فتح المعابر المغلقة في مدينة تعز المحاصرة منذ مايزيد عن سبعة أعوام.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم: إن "أحد المجالات التي من شأنها تحسين حياة الكثير من اليمنيين بشكل كبير هو التقدم في إعادة فتح الطرق في تعز، ومن المؤسف أن الحوثيين رفضوا مقترحات المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن هذا الملف".

وحث أوبنهايم في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" الجماعة الحوثية على إبداء مزيد من المرونة وقبول آخر اقتراح للأمم المتحدة.

وأكد إن التقدم في تعز سيمنح القدرة على إطلاق التقدم في مجالات أخرى، وهذا في نهاية المطاف سيصب في مصلحة الجميع".

كما دعا السفير البريطاني "جميع الأطراف في النزاع اليمني إلى إبداء المرونة واتخاذ قرارات تستند إلى مصلحة اليمنيين الذين عانوا لفترة طويلة جداً"، حد تعبيره.

وتابع: "في نهاية المطاف، لا يمكن التوصل إلى إنهاء الصراع إلا من خلال التسوية، وتمديد الهدنة".

وأشار السفير البريطاني الى  أن تمديد الهدنة الأممية إلى ما بعد الثاني من أغسطس هو أوضح طريق لابتعاد جميع الأطراف عن الصراع واتخاذ خطوات لتحسين حياة اليمنيين.

وأضاف: "لقد أدت هدنة اليمن إلى فوائد ملموسة للشعب اليمني، وكان هناك انخفاض كبير في أعمال العنف والخسائر في صفوف المدنيين، ودخل الوقود إلى الحديدة وتم استئناف بعض الرحلات الجوية المدنية من وإلى مطار صنعاء، حان الوقت الآن للبناء على هذا التقدم".

 

قراءة 430 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة