المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن السيطرة على مواقع مهمة لتنظيم القاعدة في أبين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 12 أيلول/سبتمبر 2022 16:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي  يوم امس، سيطرة قواته على مواقع مهمة لتنظيم القاعدة في أبين جنوبي اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي، المقدم محمد النقيب، في تصريحات تلفزيونية، إن "القوات سيطرت على معسكر السري التابع للجماعات الإرهابية في مديرية مُودية ضمن عملية (سهام الشرق) لتأمين محافظة أبين من العناصر الإرهابية. "

وأضاف أن "القوات سيطرت أيضاً على معسكر عكد في مديرية مُودية" شمال شرق مدينة زُنجبار مركز محافظة أبين.

وأكد المتحدث العسكري انه "تمكنت القوات خلال العملية العسكرية التي تنفذ بتنسيق مباشر من التحالف العربي، من دك أوكار تنظيم القاعدة في محافظة أبين".

واقتحمت وحدات من قوات مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح الأحد معسكر "السري" الواقع في أحد جبال منطقة خبر المراقشة إلى الغرب من مديرية أحور. بعد مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة.

وقالت مصادر عسكرية في تصريحات صحفية أن مواجهات دارت بين الطرفين استمرت ما يزيد عن ثلاث ساعات. أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم القاعدة. كما نجم عنها سقوط جرحى في أوساط القوات الجنوبية.

وحسب ما افادت المصادر، انتهت المواجهات بسيطرة القوات الجنوبية المشتركة على معسكر تنظيم القاعدة. وسط فرار عناصر التنظيم إلى الجبال المحيطة بالمنطقة.

وفي 22 أغسطس/ آب أعلن المجلس الانتقالي انطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق"  بهدف ت"حرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، والعناصر الخارجة على القانون".

وأعلنت قوات دفاع محافظة شبوة السبت الماضي انطلاق عملية مماثلة "لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية". حيث تشترك في تنفيذ العملية التي أطلقت عليها "سهام الجنوب"، ألوية العمالقة الجنوبية.

وقالت  قوات دفاع شبوة، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" إن “عملية سهام الجنوب، التي أعلنت عنها القوات الجنوبية المشتركة. تأتي بدعم من التحالف العربي".

 

قراءة 648 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة