الأمين العام يلتقي بالمدير غير المقيم لمكتب مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية في اليمن مميز

  • :الاشتراكي نت/ عدن

الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2022 21:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الأمين العام الأمين العام

التقى الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف، اليوم الثلاثاء، بالدكتورة مجدلينا كريشنر المدير غير المقيم لمكتب مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية في اليمن.

وعقد اللقاء، الذي حضره، نائب رئيس الدائرة التنظيمية المركزية في الأمانة العامة للحزب الدكتور عبدالوارث عبدالغني، في مقر مكتب المؤسسة، بالعاصمة عدن.

وفي اللقاء، جرى استعراض تاريخ علاقات التعاون بين المؤسسة والحزب الاشتراكي خلال عقد من الزمن، واستفادة الحزب من برامج ومشاريع المؤسسة في مجالات التأهيل والتدريب وبناء القدرات للكوادر في مجالات حقوق الإنسان والحكم الرشيد في المجتمع اليمني. وحول أدبيات المؤسسة المتعلقة بقضايا الديمقراطية الاجتماعية.

كما ناقش اللقاء، تجديد العمل ضمن هذه البرامج والمشاريع التأهيلية أخذا في الاعتبار الانفراجة التي يمنحها  سريان الهدنه وتجديدها لمرات متتاليه، للسير نحو السلام وتطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات.

وتحدث الأمين العام، في اللقاء، بناءً على أسئلة وفد المؤسسة، عن تجربة الحزب الاشتراكي اليمني في العمل السياسي كحزب مدني ومن دون ذراع عسكرية ومليشياوية خلال الفترة منذ انفجار الحرب في العام ٢٠١٥ وحتى اللحظة الراهنة.

وتطرق الأمين العام، إلى طبيعة علاقات الحزب الاشتراكي، بمجمل الأحزاب والتنظيمات والتيارات السياسية المختلفة في ظل الحرب، وحالة الانقسام الوطني وما تعانيه البلاد من تصدعات اجتماعيه.

وأشار الدكتور السقاف، إلى النتائج الايجابية في إعادة ضبط موازين القوى ولملمة صفوف الشرعية وفقا لاتفاق الرياض ونتائج المشاورات اليمنيه__اليمنيه بهذا الصدد.

وقال الأمين العام، إن ذلك، يأتي "في سياقات متطلبات العمل من أجل وقف الحرب والسعي نحو تعديل موازين القوة السياسية والعسكرية مع الانقلاب بما يسمح للتسوية السياسية القادمة أن تتمخض عن حلول عادلة في استعادة الدولة وحل القضية الجنوبية، وانقاذ الشعب من الأوضاع المتردية على مستوى تفاصيل معيشته اليومية والحياتية على الأصعدة كافه".

حضر اللقاء، من جانب المؤسسة الألمانية، كلا من، محمود قياح مدير البرامج ومياده البيضاني مديرة المشاريع في مكتب اليمن.

قراءة 166 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة