الحوثيون يعلنون تمسكهم بشروطهم لتمديد الهدنة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2022 16:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت جماعة الحوثيين، مساء امس، تمسكها بشروطها لتمديد الهدنة السارية في اليمن برعاية الأمم المتحدة والتي تنتهي في الثاني من اكتوبر المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للحوثيين  محمد عبدالسلام عبر "تويتر"، إنه التقى في مسقط مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، خلال اللقاء "اكدنا على موقفنا الثابت بفتح مطار صنعاء ، وموانئ الحديدة دون عوائق، وصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين".

واضاف: كما أكدنا  "أنه لا جدية ولا مصداقية لأي حديث عن السلام في اليمن ما لم يتم البدء بتنفيذ هذه الملفات الإنسانية الملحة التي تمثل مطلباً لكل اليمنيين".

وكان المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينغ قال في وقت سابق الثلاثاء، إن "جماعة الحوثي لا تزال تمثل العقبة الوحيدة أمام التوصل إلى اتفاق لتوسيع الهدنة الإنسانية التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن".

وأضاف : "في حال تعاون الحوثيون، سنستطيع توسيع فوائد الهدنة، حتى يتمكن موظفو الخدمة المدنية والمعلمون والممرضات من الحصول على رواتبهم".

وتنتهي في 2 أكتوبر المقبل الهدنة المعلنة في اليمن، والتي دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل الفائت وتم تجديدها مرتين لمدة شهرين في كل مرة.

 

قراءة 897 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2022 17:24

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة