العليمي يبحث مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن جهود تجديد الهدنة وفرص إحياء السلام مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت:

الخميس, 13 تشرين1/أكتوير 2022 16:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، التقى اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، المبعوث الاميركي تيم ليندركينج، وبحث معه الجهود المنسقة لتجديد الهدنة وفرص إحياء السلام المتعثر في اليمن.

ويأتي هذا اللقاء، الذي ضم عضو المجلس الرئاسي عثمان مجلي، والسفير الأميركي لدى اليمن ستيفن فاجن، في اطار المشاورات والضغوط الغربية الرامية لتجديد الهدنة والعودة إلى مسار السلام المتعثر في اليمن.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن اللقاء، تناول المساعي والجهود الأممية والدولية، لإعادة تجديد الهدنة الإنسانية، التي انتهت مطلع الشهر الجاري، بعد أن رفض الحوثي المقترح الأممي حول التمديد الموسع للهدنة.

وتطق الجانبان، إلى الضمانات والضغوط المطلوبة لدفع الحوثيين إلى الوفاء بالتزاماتهم بموجب إعلان الهدنة، واتفاق ستوكهولم بشأن فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات الوقود المتدفق عبر موانئ الحديدة.

وفي اللقاء، جدد الرئيس العليمي، التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها، ودعم جهود المبعوثين الأممي والأمريكي، وكافة المساعي الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني.

قراءة 648 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة