وفاة 3 وإصابة 42 راكبا في حادث سير على طريق بديل بين تعز وعدن مميز

  • تعز- لحج/ الاشتراكي نت - خاص

الأحد, 16 تشرين1/أكتوير 2022 19:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)


توفي وأصيب 45 شخصا، فجر اليوم الأحد، إثر حادث مروري لحافلة ركاب كبيرة في محافظة لحج، على طريق بديل يربط بين محافظة تعز والعاصمة عدن.

وقالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت"، إن حافلة الركاب التابعة لشركة النور للنقل الجماعي، تعرض لحادثة مروري مروع، في عقبة "الجن" على نقيل ظمران، بمديرية القبيطة، شمال غربي محافظة لحج.

وأوضحت المصادر، أن الحادث أسفرت عن وفاة ثلاثة ركاب بينهم امرأة حامل ومسن، وإصابة 42 آخرين، بينهم نساء وأطفال.

وأضافت المصادر، أن الاصابات بين الركاب متفاوتة، وأن حالة بعضهم خطيرة، جرى اسعاف المصابين إلى مشافي الراهدة والدمنة والحوبان.

ويعد هذا الحادث، بين عشرات الحوادث المرورية، التي تحدث على هذه الطرقات البديلة، التي يسلكها المواطنون، بعد أن عمدت جماعة الحوثي على إعلاق الطرق الرئيسية في تعز وفرضت عليها حصارا من عدة جهات، منذ بداية الحرب.

وأسفرت الحوادث المرورية، على هذه الطرقات الجبلية والوعرة، عن سقوط مئات الضحايا من المدنيين، بين قتيل ومصاب، علاوة على تدمير وإهلاك المركبات التي تعبر هذه الطرق مجبرة.

وخلال سريان الهدنة التي أعلنت في أبريل الماضي انتهت في الثاني من الشهر الجاري، رفضت جماعة الحوثي فتح الطرق الرئيسية في تعز وغيرها من المحافظات، وفقا للمقترح الأممي المقدم ضمن اتفاق الهدنة حينها. واقترحت الجماعة فتح طرق فرعية لا تقل وعوره عن الطرق البديلة التي استحدثها المواطنون.

 

قراءة 762 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة