المنتدى القومي العربي يهنئ الاشتراكي اليمني بالذكرى الـ 44 لتأسيسه مميز

  • بيروت/ الاشتراكي نت - خاص

الجمعة, 21 تشرين1/أكتوير 2022 22:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

هنأ المنتدى القومي العربي، الحزب الاشتراكي اليمني بالذكرى الـ 44 لتأسيسه .

وبعث الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي ، معن بشور، برقية تهنئة الى الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني، قال فيها: في العيد الرابع والأربعين لتأسيس حزبكم المناضل لا يسعني، باسمي وباسم أخواني، إلاّ أن أتقدم منكم بخالص التهاني بميلاد حزب شكّل، وما زال يشكّل، ركناً مهماً من أركان الحياة السياسية ، الوطنية والقومية والتقدمية، في حياة اليمن والأمة.

وتطرق الرفيق معن بشور في تهنئته الى المحطات التاريخية للحزب الاشتراكي اليمني قبل تأسيسه وبعد تأسيسه،والمبادرات العديدة وأطر العمل المشتركة مع المنتدى القومي العربي.

واكد في تهنئته انه لا طريق إلى خروج اليمن من محنته، -كما الى خروج أي قطر عربي يعاني ظروفاً مشابهة-، إلاّ بالحوار المتحرّر من كل الضغوط الخارجية، والمدرك لأهمية الوحدة بين أبناء الشعب الواحد في مواجهة كل التحديات.

وفيما يلي نص التهنئة:

بيروت 21 اكتوبر 2022

الرفيق الدكتور عبد الرحمن السقاف المحترم

الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني.

تحية العروبة والنهضة

في العيد الرابع والأربعين لتأسيس حزبكم المناضل لا يسعني، باسمي وباسم أخواني، إلاّ أن أتقدم منكم بخالص التهاني بميلاد حزب شكّل، وما زال يشكّل، ركناً مهماً من أركان الحياة السياسية ، الوطنية والقومية والتقدمية، في حياة اليمن والأمة.

 ولا يسعني  في هذا المجال إلاّ أن أسترجع محطات بارزة في تاريخ حزبكم قبل تأسيسه وبعد تأسيسه، سواء في مرحلة النضال ضد الاستعمار البريطاني أو في مرحلة الاستقلال حيث كان الحزب في طليعة قوى التحرر والتقدم في الامة كلها، شريكاً في كافة المعارك التي خاضتها أمتنا، بما فيها مقاومة الحرب الإسرائيلية على لبنان والثورة الفلسطينية والجيش العربي السوري عام 1982، حيث أرسل كتيبة من جنوب اليمن تلاقت مع كتيبة من شمال اليمن لتبنيان معاً وحدة اليمن  على أرض لبنان قبل ان تقوم الوحدة على أرض اليمن عام 1990.

 ولقد جمعتنا مع الحزب الاشتراكي اليمني بعد تأسيسه مبادرات عدة وأطر عمل مشتركة، لعل أبرزها المؤتمر القومي العربي الذي أطلق أسم الأمين العام المساعد للحزب الشهيد الكبير جار الله عمر على دورة المؤتمر التي انعقدت في صنعاء عام 2003.

وبقي التواصل مع حزبكم المناضل في كل السنوات اللاحقة ، لا سيّما في سنوات الجمر التي مرّ بها اليمن والأمة على حدّ سواء، فاجتمعنا حول ضرورة الحوار بين كافة الأفرقاء على مستوى الأقطار، وبين كافة التيارات على مستوى الامة، بما فيها المؤتمر القومي- الإسلامي الذي أختار على أكثر من دورة الشهيد جار الله عمر عضواً في لجنة المتابعة للمؤتمر، لروحه المنفتحة على كل حوار، وعلى كل تيار ملتزم بأهداف المشروع النهضوي العربي .

واليوم، وإذ نحتفل معكم بعيد تأسيس حزبكم الرابع والأربعين ، نتطلع الى ما يعانيه اليمن الشقيق  الغالي على كل عربي من انقسامات وحروب وصراعات وحصارات مؤكدين ان لا طريق إلى خروج اليمن من محنته، كما الى خروج أي قطر عربي يعاني ظروفاً مشابهة، إلاّ بالحوار المتحرّر من كل الضغوط الخارجية، والمدرك لأهمية الوحدة بين أبناء الشعب الواحد في مواجهة كل التحديات .

 التحية لحزبكم المناضل.

 الخلود لشهدائه الأبرار .

 والمجد لليمن العزيز.

معن بشور

الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي

 

قراءة 842 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة