فرنسا تدعو الحوثيين إلى الانخراط بشكل دائم وبحسن نية في مفاوضات السلام مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2022 19:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت فرنسا، جماعة الحوثيين، إلى الانخراط بشكل دائم وبحسن نية في مفاوضات السلام التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

وادانت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان يوم امس، بشدة الهجوم على ميناء الضبة شرقي اليمن، الذي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه.

واعتبر البيان "الهجوم تهديدا غير مقبول للتجارة البحرية الدولية وحرية الملاحة. ويشكل انتهاكًا خطيرًا وصارخًا لقانون البحار ويمنع السكان اليمنيين، أول الضحايا لهذه الحرب، من الحصول على ما يحتاجونه من الضروريات الأساسية".

وطالبت باريس "الحوثيين بتحمل المسؤولية ووقف التصعيد"، مشيرة إلى أن "عدم إحراز تقدم في إبرام هدنة جديدة في اليمن وهو الأمر الذي يقع مسؤوليته المباشرة على عاتق الحوثيين".

وأضاف البيان أنه "فقط الحل السياسي بين الأطراف اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة يمكن أن يضع حدًا لهذه الحرب التي استمرت طويلاً".

وحثت فرنسا الحوثيين، على الانخراط بشكل دائم وبحسن نية في المفاوضات التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الذي تشيد فرنسا بجهوده.

وأشاد البيان بالتزام الحكومة اليمنية بالهدنة وبالحل السياسي، وكذلك بجهود السعودية وسلطنة عمان ودول المنطقة المبذولة في هذا الصدد.

واضاف: "تذكّر فرنسا بتمسكها بالسلام والوحدة في اليمن، فضلاً عن الاستقرار والأمن الإقليميين".


 

 

قراءة 873 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة