مجلس الأمن الدولي يدين الهجمات الحوثية على ميناء الضبة ويصفها بـ "الإرهابية" مميز

  • عدن/الاشتراكي نت- متابعات:

الخميس, 27 تشرين1/أكتوير 2022 19:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدان بيان صادر عن أعضاء مجلس الأمن الدولي، الهجمات الحوثية بالطيران المسيّر، التي استهدفت الجمعة الماضية ميناء الضبة النفطي في حضرموت شرقي اليمن.

وقال البيان الصادر مساء أمس الأربعاء، ونشرته بعثة إيرلندا في الأمم المتحدة، إن "هجمات الطائرات المسيّرة الإرهابية التي شنها الحوثيون في 21 أكتوبر على ميناء الضبة النفطي حيث رست ناقلة النفط، تهديدا خطيرا لعملية السلام واستقرار اليمن".

وأوضح، أن "التصعيد الحوثي سيؤدي إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني، فضلا عن تهديده للأمن البحري وحريات الملاحة الدولية المنصوص عليها في القانون الدولي".

وطالب البيان، الحوثيين، "بالوقف الفوري لمثل هذه الهجمات الإرهابية، وإعطاء الأولوية لمصالح الشعب اليمني، واحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني".

كما دعا البيان، الحوثيين، إلى "الانخراط بشكل بناء في الجهود الأممية والدولية الرامية لإعادة تجديد الهدنة المنتهية بسبب رفض المليشيا مقترح تمديدها وتوسيع بنودها".

وكرر أعضاء مجلس الأمن الدولي، في بيانهم، دعمهم لجهود المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، "نحو تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية على أساس المرجعيات المتفق عليها".

قراءة 733 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة