اليمن والصين توقعان مذكرة تفاهم لترجمة 20 عمالا أدبيا مشتركا مميز

  • عدن/الاشتراكي نت- متابعات:

الثلاثاء, 01 تشرين2/نوفمبر 2022 19:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة مرفقة بتغريدة السفارة الصينية على تويتر صورة مرفقة بتغريدة السفارة الصينية على تويتر

وقعت اليمن والصين، مذكرة تفاهم لمشروع ترجمة 20 عملا أدبيا بين البلدين خلال السنوات الخمس المقبلة.

وذكرت كالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مشروع الترجمة، الذي جرى توقيعه أمس الاثنين، يعد الأول من نوعه في اليمن، ومن أكبر مشاريع الترجمة الصينية مع دولة عربية.

وقالت السفارة الصينية لدى اليمن، في حسابها على تويتر، إن الجانبين الصيني اليمني وقعا، مذكرة تفاهم لمشروع ترجمة متبادلة للأعمال الأدبية الكلاسيكية بين البلدين.

وأوضحت، أن الجانبين، سوف يترجمان وفقا لمذكرة التفاهم بترجمة 20 نوعا من الأعمال الأدبية الكلاسيكية اليمنية والصينية بشكل مشترك خلال السنوات الخمس المقبلة".

ووفقا لمذكرة التفاهم، فإن اليمن والصين، ستترجمان، خلال المدة الزمنية للمشروع ما لا يقل عن 20 عنوانا وقد يصل إلى 100 عنوان، وفقا لما أوردته وكالة (سبأ).

وتشمل الترجمات، أهم الأعمال والكلاسيكية في الأدب والتاريخ والسياحة والفنون وعلم الاجتماع، على أن توزيع العناوين مناصفة بين البلدين.

ووقع الاتفاقية، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، رئيس الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع يحيى الثلايا - كجهة منفذة - بتفويض من وزير الإعلام والثقافة والسياحة، ومن جانب جمهورية الصين الشعبية نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تشانغ جيان تشون.

قراءة 635 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة