الحزب الاشتراكي اليمني ينعي الشهيد الرفيق العميد ركن محمد علي الجرادي مميز

  • عدن/الاشتراكي نت- خاص:

الثلاثاء, 08 تشرين2/نوفمبر 2022 23:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الشهيد العميد محمد الجرادي الشهيد العميد محمد الجرادي

نعى الحزب الاشتراكي اليمني الرفيق العميد ركن محمد علي الجرادي مستشار وزير الدفاع والقائد السابق للواء 81 مشاه.

وقال بيان نعي صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني، أن العميد الجرادي استشهد في "عملية خسيسة وجبانة في مدينة مأرب طالته مع مرافقه وبعد عمر نضالي وكفاحي اجترحه الشهيد في سبيل خدمة الوطن وانتصارا لقيم الحرية والمدنية والمحبة والسلام".

وأوضح البيان، أن العميد الجرادي "من القيادات الوطنية التي قاومت منذ زمن صنوف الاستبداد والظلم وخاض مع رفاقه منعطفات عسيرة ضد قوى الإرهاب والظلام والتخلف".

وأضاف: "قبل أن يكون قائدا عسكريا، هو مثقف اشتراكي ومن نوع الرجال الذين ممكن أن تأمنهم على نفسك وحياتك ولا يمكن أن يخذلك أو يقف في طريقك إذا لم يكن لديه القدرة على الوقوف معك".

وذكر البيان، أن "الشهيد الجرادي أسهم في وضع لبنات جيش ما بعد الانقلاب في منطقة العبر ثم قيادته للواء 81 مشاه الذي خاض معارك بطولية في مواجهة المليشيات وقدم أبلغ التضحيات من أسرته وأبناء ريمه الأبطال في معارك صرواح ونهم".

وأكد، أن الجرادي "كان من أبرز القيادات العسكرية التي سجلت مأثر وبطولات ستظل خالدة في قلب التاريخ، لم تتوان يوما عن أداء واجبها الوطني والعسكري، ولم تمنعه إصاباته المتعددة في مواصلة خوض معارك الشرف والبطولة لاستعادة الدولة حتى لحظة ارتقاء روحه الطاهرة إلى بارئها".

وقال: إن الشهيد كان "قائدا جسورا حظي باحترام كل من عرفه بنقاء روحه وبساطته، واشتراكيا صلبا لم يحد عن المبادئ التي سار عليها حتى آخر نفس، وثائرا زخرت حياته بالعطاء والتضحية وكرس جل عمره في خدمة الوطن والانحياز للناس وقضاياهم".

وقدم البيان، أصدق تعازي الأمانة العامة "لأبنائه وأسرته ورفاقه ومحبيه، مبتهلة للمولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى مع الشهداء والصديقين".

نص البيان:

تنعي الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني استشهاد الرفيق العميد ركن محمد علي الجرادي مستشار وزير الدفاع والقائد السابق للواء 81 مشاه في عملية خسيسة وجبانة في مدينة مأرب طالته مع مرافقه وبعد عمر نضالي وكفاحي اجترحه الشهيد في سبيل خدمة الوطن وانتصارا لقيم الحرية والمدنية والمحبة والسلام.

لقد كان الراحل من القيادات الوطنية التي قاومت منذ زمن صنوف الاستبداد والظلم وخاض مع رفاقه منعطفات عسيرة ضد قوى الإرهاب والظلام والتخلف. وقبل أن يكون قائدا عسكريا، هو مثقف اشتراكي ومن نوع الرجال الذين ممكن أن تأمنهم على نفسك وحياتك ولا يمكن أن يخذلك أو يقف في طريقك إذا لم يكن لديه القدرة على الوقوف معك، ولا شطط في القول إنه من النادر أن تجد شخصا بشهامته وكرمه وشجاعته والأدرى بهذه الحقيقة شهودا قاتلوا معه ورافقوه لسنوات طويلة.

لقد أسهم الشهيد الجرادي في وضع لبنات جيش ما بعد الانقلاب في منطقة العبر ثم قيادته للواء 81 مشاه الذي خاض معارك بطولية في مواجهة المليشيات وقدم أبلغ التضحيات من أسرته وأبناء ريمه الأبطال في معارك صرواح ونهم، وكان من أبرز القيادات العسكرية التي سجلت مأثر وبطولات ستظل خالدة في قلب التاريخ، ولم تتوان يوما عن أداء واجبها الوطني والعسكري، ولم تمنعه إصاباته المتعددة في مواصلة خوض معارك الشرف والبطولة لاستعادة الدولة حتى لحظة ارتقاء روحه الطاهرة إلى بارئها.

إن أيادي الغدر الجبانة التي طالت الشهيد إنما تؤكد مجددا قبح أفعالها في استهداف الأبطال وتصفية حسابات لدواعي الحقد، وهي الوسيلة الرخيصة التي طالت الكثير من الكوادر الوطنية والقيادات العسكرية في محطات مختلفة، وعلى امتداد العقود المنصرمة، غير أنها تظل أفعال رخيصة ومدانة كونها لا تنسجم مع الحياة وصيرورتها ولا تستقيم مع الحق ومنبوذة دينيا وأخلاقيا.

إن الأمانة العامة اذ تنعي رحيل قائدا جسورا حظي باحترام كل من عرفه بنقاء روحه وبساطته، واشتراكيا صلبا لم يحد عن المبادئ التي سار عليها حتى آخر نفس، وثائرا زخرت حياته بالعطاء والتضحية وكرس جل عمره في خدمة الوطن والانحياز للناس وقضاياهم، فإنها بهذه الخسارة الفادحة تتقدم بأصدق التعازي القلبية الحارة لأبنائه وأسرته ورفاقه ومحبيه وتبتهل للمولى عز وجل أن يغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى مع الشهداء والصديقين.

انا لله وانا اليه راجعون ولا نامت اعين الجبناء .

صادر عن :

الأمانة العامة

للحزب الاشتراكي اليمني

______

الشهيد الجرادي في سطور:

- شارك العميد محمد الجرادي مع اللواء الابارة والمقدشي في تأسيس كتائب الجيش الوطني بمنطقة العبر حضرموت في 2015

- كان وجوده في قيادة اللواء 81 يشكل عامل جذب لشباب ريمة وتحديدا ابناء مديرية السلفية المديرية التي تنافس محافظات بحجم تضحيات ابنائها في هذه الحرب.

- قدم اللواء 81 تضحيات جسيمة وقد استشهد العشرات من منتسبيه في معارك صرواح ونهم بينهم اقرباء للعميد محمد رحمة اللهً عليه

- تعرض لمحاولة اغتيال سابقة استشهد على إثرها عدد من مرافقيه وأقاربه اثناء صلاة العيد في 2017 بصرواح وما يزال يتعالج على أثر الاصابة تلك حتى اليوم

- همش وتعرض للإقصاء من قيادة اللواء وتم تعيينه في منصب شرفي كمستشار لوزير الدفاع

- كان في بعثة الضباط الذين شاركوا في حرب العراق في الثمانينات ضد إيران

- قاد قطاع الحدود العسكري مع السعودية في عهد نظام الرئيس صالح

- يعتبر من كبار وجهات ريمة ويحظى باحترام كبير لمواقفه الوطنية المشهودة.

- كان من قيادات الجبهة الوطنية الديمقراطية في المناطق الوسطى والتي قاتلت نظام الرئيس الأسبق علي صالح.

قراءة 847 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة