الشرجبي يبحث مع سلطات البيئة العمانية سبل التعاون لتنفيذ مشاريع مشتركة مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الأربعاء, 09 تشرين2/نوفمبر 2022 21:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحث وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، اليوم، مع رئيس هيئة البيئة في سلطنة عمان عبدالله العمري، التنسيق والتعاون لتنفيذ مشاريع بيئية مشتركة بين البلدين بالتعاون مع صندوق المناخ الأخضر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغيرات المناخية (COP27) بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وأكد الشرجبي على أهمية التنسيق المشترك بين السلطات البيئية في البلدين لمواجهة التحديات البيئية والكوارث الطبيعية وحماية التنوع الحيوي، وتبني مشاريع مشتركة لرفع قدرة المناطق الحدودية على التكيف مع التغيرات المناخية والإنذار المبكر بالعواصف والأعاصير المدارية المستمرة في الشريط الساحلي للبحر العربي.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" أشار  الشرجبي إلى أن التحديات البيئية المشتركة في البلدين تتطلب وضع خطط مشتركة لمواجهاتها والاستفادة من الخبرات الفنية في حماية موائل الحياة الفطرية ومكافحة النباتات والطيور الدخيلة خصوصا في المناطق الحدودية بين اليمن وعمان.

واستعرض اللقاء التهديدات البيئية التي يشكلها خزان صافر النفطي العائم قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر على الموارد والنظم البيئية والإيكلوجية في البلدين والمنطقة.

من جانبه، أكد رئيس هيئة البيئة العمانية على أهمية التنسيق البيئي المشترك بين البلدين، وتبادل المعلومات والبيانات الرصدية للتخفيف من آثار الأعاصير المدارية التي تتعرض لها المناطق الساحلية في البحر العربي.

وأشار العمري إلى اهتمام سلطنة عمان بالتجربة اليمنية في مكافحة الغراب الهندي بجزيرة سقطرى، مبديا استعداد السلطنة مشاركة خبراتها مع اليمن في حماية السلاحف البحرية والأنواع المهددة بالانقراض.

 

قراءة 887 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 09 تشرين2/نوفمبر 2022 21:50

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة