وزير المياه والبيئة يدعو إلى اعادة صياغة اتفاق الامتيازات والحصانات بين اليمن وصندوق المناخ الأخضر مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الأحد, 13 تشرين2/نوفمبر 2022 19:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي إلى ضرورة مراجعة اتفاق الامتيازات والحصانات بين اليمن والصندوق وإعادة صياغتها من قبل فريق قانوني مشترك وبما يتلائم والظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه يوم أمس مع صندوق المناخ الأخضر على هامش أعمال مؤتمر المناخ (COP27) في مدينة شرم الشيخ المصرية، بحضور مدير برامج الصندوق كارولينا فوينتس، والمدير الإقليمي لأفريقيا إدواردوا فريتاس.

وشدد الشرجبي على ضرورة التنسيق المشترك وتعزيز التعاون في رفع قدرات المؤسسات اليمنية وتأهيلها للاستثمار في المشروعات الخضراء ودعم التحول الوطني للاعتماد على الطاقة النظيفة.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" بحث وزير المياه والبيئة ، مع صندوق المناخ الأخضر، سبل رفع قدرات اليمن للاستفادة من منح الصندوق في التكيف مع التغيرات المناخية.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والتدخلات البيئية في اليمن، بما في ذلك مشاريع الاستعداد والجاهزية التي يتم تنفيذها حاليا مع الصندوق الأخضر، والهادفة إلى رفع قدرات اليمن للإستفاده من التمويلات.

من جانبها، أكدت مدير برامج صندوق المناخ الأخضر، استمرار الصندوق في دعم مشاريع رفع قدرات اليمن، مبدية استعداد الصندوق لتعيين فني مختص لدعم تأهيل اليمن للحصول على منح من الصندوق.

 

قراءة 853 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة