الشرجبي يناقش مع الممثل المقيم لـ "اليونيسيف" دعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت - متابعات

الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2022 19:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، على الأهمية البالغة لاستمرار دعم المؤسسات المحلية للمياه ومزودي الخدمات بالوقود اللازم لتزويد السكان بالمياه نظراً للعجز الكبير في الطاقة اللازمة لاستخراج المياه.

وشدد خلال لقائه اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بيتر هولز على ضرورة رفع مستوى الصلاحيات والتمثيل لمكتب عدن الميداني ليصبح مكتباً مركزياً لليونيسيف اتساقاً مع حجم المهام المناطة بالمكتب والتي يمتد نطاقها من محافظة سقطرى حتى الساحل الغربي.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" ناقش الشرجبي خلال اللقاء الذي عقد عبر الإتصال المرئي ، مع الممثل المقيم للمنظمة الأممية، تدخلات المنظمة في مجال المياه والاصحاح البيئي.

واشاد الشرجبي بجهود الممثل الإقليمي السابق لليونيسيف فيليب دواميل، والتي ساهمت في إعادة رسم علاقة التعاون مع الحكومة وتعزيز التنسيق المشترك.

واستعرض الشرجبي، مع ممثل اليونسيف عدداً من المواضيع ذات العلاقة بنشاط المنظمة في مجالات المياه والاصحاح البيئي..مشيراً إلى أهمية التركيز على تطوير المشروعات المرتبطة بقضايا الصرف الصحي.

وأكد على اهمية الاستمرار بالأعمال المرتبطة بالاستجابة السريعة وأعمال الطوارئ الناجمة عن السيول والأوبئة والأمراض المنتقلة بالمياه.

من جانبه ثمن الممثل المقيم لليونيسيف، دعم الوزارة المستمر لأنشطة المنظمة في المياه والإصحاح البيئي.

 وأكد على استمرارية الأنشطة والمشروعات التي تنفذها اليونسيف بوتيرة أعلى من السابق ورفع مستوى التنسيق مع وزارة المياه والبيئة وإشراك مؤسساتها في مختلف مراحل الإعداد والتنفيذ للبرامج والمشروعات.

 

قراءة 977 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة