اللقاء اليساري العربي يدعو للتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الوطنية ضد المحتل الصهيوني مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 28 كانون2/يناير 2023 20:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد اللقاء اليساري العربي على تضامنه الثابت مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعن دعمه المطلق لمقاومته الوطنية حتى تحقيق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الوطنية الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس.

وقال بيان صادر عن هيئة تنسيق اللقاء اليساري العربي يوم امس الجمعة أن هذا التضامن يجب أن يترافق بالضرورة مع إنهاء حالة الإنقسام الداخلية والعمل على تمتين الوحدة النضالية الوطنية، وقطع كافة أشكال التنسيق والمفاوضات، وتفعيل المواجهة ضد المحتل الصهيوني، وتعزيز الصمود الشعبي، والارتقاء بفعل المقاومة الوطنية إلى مستوى تضحيات شهداء جنين، كخيار وحيد من أجل إنتزاع كامل الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة. 

وادان البيان  بشدة المجزرة الرهيبة في مخيم جنين في الضفة الغربية، وكافة الجرائم العدوانية للمحتل الصهيوني وتواطؤ الإمبريالية الاميركية والعالمية وبالتكافل مع  ما سماها أنظمة    الخيانة والتطبيع العربية وتخاذلها مع العدو الصهيوني الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية وشطب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتهويد فلسطين.

ودعا البيان المجتمع الدولي لتفعيل دوره والتحرك الفوري    لإدانة العدوان الصهيوني الجديد والمجزرة المرتكبة بحق الابرياء في جنين، وإعتبار هذا الفعل الشنيع بمثابة مجزرة بحقه، وبحق المواثيق الدولية والشرائع الإنسانية، وتصنيف الكيان الصهيوني بالإرهابي   يجب محاسبته على مجمل  مجازره وممارساته الوحشية بحق الإنسانية جمعاء.

وفيما يلي نص البيان:

اللقاء اليساري العربي يدعو للتضامن والدعم المطلق مع نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الوطنية ضد المحتل الصهيوني

مجزرة وراء مجزرة وحشية يرتكبها الإحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الصامد في أرضه، وبحقوقه الوطنية المشروعة. بالأمس، أقدم العدو الصهيوني الإرهابي على إرتكاب مجزرة فظيعة جديدة تأتي ضمن سلسلة ممارساته الفاشية المستمرة منذ قيام الكيان الصهيوني بحق شعبنا، وذلك في مخيم جنين الصامد المقاوم، حيث نفذ المحتل جرائمه البشعة بحق الأطفال والمرضى والعزل داخل البيوت والشوارع والمستشفى سقط جراء هذا العدوان الآثم عشرة شهداء، وعشرات الجرحى على مرآى وسمع من العالم، وأمام هذا الصمت الدولي المريع.  

إن اللقاء اليساري العربي إذ يدين بشدة المجزرة الرهيبة في مخيم جنين في الضفة الغربية، وكافة الجرائم العدوانية للمحتل الصهيوني. ويدين بشدة أيضا توطؤ الإمبريالية الاميركية والعالمية وبالتكافل مع أنظمة    الخيانة والتطبيع العربية وتخاذلها مع العدو الصهيوني الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية وشطب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتهويد فلسطين. يدعو المجتمع الدولي لتفعيل دوره والتحرك الفوري    لإدانة العدوان الصهيوني الجديد والمجزرة المرتكبة بحق الابرياء في جنين، وإعتبار هذا الفعل الشنيع بمثابة مجزرة بحقه، وبحق المواثيق الدولية والشرائع الإنسانية، وتصنيف الكيان الصهيوني بالإرهابي   يجب محاسبته على مجمل  مجازره وممارساته الوحشية بحق الإنسانية جمعاء.   

يؤكد اللقاء اليساري العربي على تضامنه الثابت مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعن دعمه المطلق لمقاومته الوطنية حتى تحقيق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الوطنية الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس. هذا التضامن يجب أن يترافق بالضرورة مع إنهاء حالة الإنقسام الداخلية والعمل على تمتين الوحدة النضالية الوطنية، وقطع كافة أشكال التنسيق والمفاوضات، وتفعيل المواجهة ضد المحتل الصهيوني، وتعزيز الصمود الشعبي، والارتقاء بفعل المقاومة الوطنية إلى مستوى تضحيات شهداء جنين، كخيار وحيد من أجل إنتزاع كامل الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة. 

 كما يتوجه اللقاء اليساري العربي إلى كافة الجماهير والقوى والاحزاب اليسارية والديمقراطية العربية والعالمية، لإدانة العدوان الصهيوني، وتفعيل كافة أشكال التضامن والدعم مع نضال الشعب الفلسطيني وصموده ومقاومته التي تجسد طموحات كل الشعوب المناضلة والتواقة الى التحرير والتحرر الوطني الجذري.

المجد للشهداء، والشفاء للجرحى. والعزاء مشترك مع أهلنا في جنين وفلسطين.   

هيئة تنسيق اللقاء اليساري العربي

27 يناير 2023

قراءة 1204 مرات آخر تعديل على السبت, 28 كانون2/يناير 2023 20:39

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة