وزير التخطيط يبحث مع برنامج الأغذية العالمي مسارات العمل الإنساني في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 05 شباط/فبراير 2023 17:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، الاحد في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي فاليري جوارنييري، مسارات العمل الإنساني للبرنامج من أجل الإسهام بتخفيف معاناة الشعب اليمني جرّاء الحرب والأوضاع الصعبة الراهنة.

وحسب وكالة الانباء الحكومية "سبأ" جرى خلال اللقاء التطرق إلى مستجدات وضع الأمن الغذائي في اليمن، وجهود تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، لاسيّما في مشاريع الطوارئ والاستجابة الإنسانية والحوالات النقدية.

واستعرض باذيب، الجهود المشتركة بين الحكومة والشركاء في المنظمات الأممية وخاصة برنامج الأغذية العالمي الهادفة لمعالجة الأوضاع الإنسانية، وكذا النتائج الكارثية التي تكبدها الاقتصاد الوطني بسبب اعتداءات جماعة الحوثي الانقلابية على المنشآت الاقتصادية والنفطية الحيوية، وخيارات الحكومة للتعامل مع تلك الاعتداءات وتخفيف آثارها على الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني.

ولفت الى جهود وأدوار برنامج الأغذية العالمي في سد الفجوة الغذائية نتيجة الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، وكذا منحة القمح المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لمعالجة تحديات الأمن الغذائي في البلد، مشيدا بتدخلات ومشاريع البرنامج الأممي في إسناد الجهود الحكومية لمواجهة شبح المجاعة والتخفيف من معاناة المواطنين.

ومن جانبها تطرقت نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إلى خطط وأنشطة البرنامج في اليمن، مؤكدة الحرص على استيعاب كافة الملاحظات والمقترحات التي جرى مناقشتها، والعمل المشترك لتجاوز كافة الصعوبات التي تواجه عمل البرنامج وإيصال المساعدات للمستفيدين.

حضر اللقاء كلاً من: نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، والوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، وعدد من المعنيين بالوزارة، والمدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي ريتشارد راجان، ومدير مكتب البرنامج بالانابة محمد شيخ.

 

قراءة 939 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة