رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة تؤكد ضرورة توحيد الجهود النسوية

  • الاشتراكي نت / عدن

الأحد, 12 آذار/مارس 2023 22:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة الدكتورة شفيقة سعيد على ضرورة توحيد الحركة النسوية ومطالب النساء من كافة الاحزاب والمكونات السياسية والمستقلات والناشطات.

جاء ذلك خلال كلمتها في الحفل الذي نظمته دائرة المرٲة برئاسة الجمهورية اليوم الاحد بالعاصمة عدن.

وقالت ان قضية المرٲة ذات هدف ورؤية واحدة ، فهي قضية مجتمعية شاملة للجميع وليست محصورة في جهة ٲو منطقة ٲو محافظة معينة بل للنساء في كافة المحافظات .

وٲشارت  الى ٲهمية ٳشراك المرأة في مواقع صنع القرار، وفي المفاوضات والمشاورات،  التي تخص اليمن ، منوهة الى ٲن المرأة هي الٲ كثر تضررا جراء الحرب والنزاعات المسلحة.

كما تحدثت مستشارة الرئيس لشؤون المرٲة فائقة السيد عن الوضع الراهن الذي وصل اليه المواطنين والمواطنات في ظل الحرب والنزاع المسلح مشيرة الى التحديات والصعوبات التي تواجهه النساء في الحياة العامة.

من جانبها اكدت مدير ٳدارة المرٲة بمكتب الرئاسة، حمامة الصنوي في كلمتها  على ٳن المرٲة  إحدى المسارات الأساسيّة في نهوض أي مجتمع، وليست نصف المجتمع وحسب، بل هي عمود الارتكاز في عالم المجتمع وفي عالم البحث عن النهوض نحو التطور بالمجالات الحياتية المختلفة، فالمرأة ثورة، وعلم، وثقافة، وقوة يحتاجها الجميع لكي يكون العالم مكان أفضل.

وجرى خلال الاحتفال تكريم موظفات مكتب رئاسة الجمهورية ،والامانة العامة لرئاسة وعدد من القيادات النسوية المتواجدات على الساحة الوطنية.

 حضر الاحتفال عدد من القيادات النسوية متمثلة بفائقة السيد ورضية شمشير وجوهرة حمود و شفيقة سعيد وعدد من النساء.

 

قراءة 652 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة