الاشتراكي اليمني يشارك في مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب العالم مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 15 آذار/مارس 2023 19:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شارك الحزب الاشتراكي اليمني في فعاليات مؤتمر الحوار الرفيع المستوى بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب العالم، والمنعقد اليوم الأربعاء بمشاركة 503 من ممثلي الاحزاب والمنظمات ومراكز البحوث.

 ومثل الحزب الاشتراكي اليمني، عبر تقنية الزوم كلاً من: الدكتور محمد المخلافي نائب الأمين العام والأستاذة وفاء السيد عضو المكتب السياسي واحمد حرمل ومراد بليم عضوي اللجنة المركزية.

ويعد مؤتمر الحوار بمثابة أول حوار رفيع المستوى يقيمه الحزب الشيوعي الصيني مع الأحزاب السياسية والمنظمات السياسية في العالم، بعد المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني، وأول فعالية دبلوماسية كبرى تستضيفها الصين بعد اختتام أعمال الدورتين السنويتين في عام 2023.

وجري خلال المؤتمر التباحث المعمق حول دور الأحزاب السياسية في استكشاف طرق التحديث وسبل تعزيز التبادل والاستفادة المتبادلة بين الحضارات.

ويعد انعقاد المؤتمر فرصة لتطوير العلاقات بين الاحزاب على نحو معمق باستمرار، وعلى اسس اربعة اقترحتها كلمة الرئيس الصيني امين عام الحزب الشيوعي  في المؤتمر وهي:

   1- احترام تنوع الحضارات .

   2-  تعزيز القيم المشتركة للحضارات المختلفة .

   3- احترام كل الحضارات والاستفادة من منجزاتها.

    4- تقديم المبادرات المشتركة لإقامة حضارة وتنمية عالمية مشتركة.

وتتمثل الغاية النهائية من المؤتمر في تعميق الشراكة العالمية وبناء المستقبل المشترك بمساعدة الدول النامية لتقليص الفجوة بين الشمال والجنوب وتحقيق التنمية العالمية التي من شانها تحقيق العدالة والانصاف الدوليين.

وأكدت جميع كلمات رؤساء الدول والحكومات  في المؤتمر  على الاسس الاربعة التي طرحها رئيس الصين.

 

قراءة 1239 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة