برئاسة وزير التخطيط.. انعقاد اللقاء الوطني الأول لحركة التغذية في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 04 حزيران/يونيو 2023 20:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عُقد اليوم الاحد، اللقاء الوطني الأول لحركة التغذية في اليمن، اليوم الاحد في العاصمة الأردنية عمّان برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

 وفي اللقاء الذي ضم كلاً من: وزير التخطيط المنسق الوطني لحركة رفع مستوى التغذية في اليمن الدكتور نزار باصهيب، ووكلاء الوزارات أعضاء لجنة تسيير الحركة، وأعضاء الفريق الفني لحركة التغذية، وممثلي منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وممثلي الجهات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، تطرق باذيب، إلى الخطر الذي يهدد حاضر اليمن ومستقبله والمؤشرات الخطرة لسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي في اليمن.

وقال باذيب: "إن سوء التغذية بكل أشكاله قضية وطنية حرجة، تضيف على عاتقنا المثقل بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية عبء يوازي تلك القضايا مجتمعة، نظراً لارتباطه المباشر بالقدرة على مجابهة التحديات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية".

وأكد على أهمية اللقاء لكافة الشركاء والمؤثرين على التدخلات الرامية لمجابهة سوء التغذية وأسبابه المتعددة، وضرورة جعل التغذية في قلب جهود الانتعاش الاقتصادي والنمو وتعزيز السلام .

ولفت إلى أن التطورات العالمية تشير لتهديدات تتعلق بمحدودية التمويلات الإنسانية، وحتى تلك المخصصة للتعاون الدولي الإنمائي، في ظل أزمات عالمية اقتصادية وسياسية وبيئية متتالية، الأمر الذي يستوجب على الجميع التخطيط والعمل بطرق جديدة تضمن استدامة التمويلات، وتعزيز قدرات النظم الوطنية لتحمّل جهود الاستجابة والتنمية، وكذا تأكيد قيم الشراكة والمساءلة والملكية وترجمتها إلى ممارسات وآليات في الواقع العملي.

وشدد وزير التخطيط، على أهمية خروج اللقاء بنتائج وتوصيات تساهم في رسم خارطة طريق للعمل والشراكة الجديدة.

 ودعا لتطبيق آليات العمل من أجل شراكة جديدة، قيادة وطنية، استدامة، ومضاعفة الجهود المشتركة للمضي قدماً في شراكة تعاونية وتكاملية .

واعرب باذيب عن شكره للمنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة القٌطريين على دعمهم لتنفيذ اللقاء الوطني لشركاء التغذية، وكذا كافة الجهات والفرق الفنية المشاركة في الإعداد والتحضير لعقد هذا اللقاء الهادف لتعزيز الشراكة ومجابهة سوء التغذية في اليمن.

 

قراءة 3458 مرات آخر تعديل على الأحد, 04 حزيران/يونيو 2023 21:30

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة