مركز صنعاء للدراسات يناقش مع قادة الاحزاب السياسية مستقبل التسوية السياسية المرتقبة يوم الجمعة المقبل مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2023 22:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ينظم مركز صنعاء للدراسات Sanaa Center For Strategic Studiesيوم الجمعة المقبل، جلسة نقاشية بعنوان "الأحزاب اليمنية والتسوية السياسية"، لمناقشة مستقبل التسوية السياسية الوشيكة لإنهاء الحرب في اليمن.

ويستضيف اللقاء  في جلسة افتراضية قيادات أحزاب سياسية يمنية، لمناقشة مستقبل هذه التسوية، التي جاءت نتاج مفاوضات ثنائية بين السعودية وجماعة الحوثيين فقط، بينما استُبعدت بقية القوى السياسية اليمنية، بما فيها الأحزاب.

وسيتطرق اللقاء الى إمكانية نجاح هذه التسوية واستمرارها، ضمن الظروف المحلية والإقليمية الحالية، وانعكاسات ودلالات هذا التحول السياسي على الانخراط الإقليمي في اليمن وعلاقاته بالقوى المحلية المختلفة.

وسيتحدث المشاركون خلال الجلسة التي ستديرها ميساء شجاع الدين؛ باحثة أولى في مركز صنعاء، حول مستقبل الأحزاب اليمنية ضمن التسوية وإمكانية تطوير عملها أو تشكيل تحالفات سياسية جديدة مستقبلاً.

يشارك في الجلسة كل من:  أبوبكر القربي؛ الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، عبد الرحمن عمر السقاف؛ أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، وعبدالرزاق الهجري؛ القائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح ورئيس كتلته البرلمانية، وعبدالله نعمان؛ أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

 

قراءة 784 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة