الحكومة اليمنية تبحث مع مسؤول أممي تعزيز الأمن الغذائي في اليمن مميز

الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2023 19:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحث وزير الصناعة والتجارة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا "محمد الأشول"، اليوم الأحد، مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية جيرد مولر، تعزيز التعاون بين الجانبين، وجهود تحقيق الأمن الغذائي في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" إن ذلك جاء خلال لقاء بين الطرفين في العاصمة النمساوية "فيينا"، على هامش مشاركة الوزير اليمني في المؤتمر الوزاري للدول الأقل نموا.

وتطرق اللقاء إلى التعاون في مجال الطاقة الشمسية وتطوير الأعمال الزراعية ومصائد الأسماك لضمان تحقيق الأمن الغذائي المستدام.

كما ركز اللقاء على مجالات التعاون في خدمة قضايا العمل وخلق فرص عمل للشباب وخاصة للنازحين داخليا، من خلال البرامج التدريبية لتطوير مواهبهم ومهاراتهم، بهدف تحفيزهم وانتقالهم إلى سوق العمل الحر لتعزيز الاستقلال في مشاريع تنموية واقتصادية مستدامة.

ويشارك وزير الصناعة  في المؤتمر الوزاري للدول الأقل نموا، والذي اختتم أعماله أمس في "فيينا" بمشاركة 46 دولة. طبقًا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وقال الأشول إن المؤتمر فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين الدول الأقل نموا والمنظمة.

واستعرض الأضرار الجسيمة التي خلفها انقلاب جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا في اليمن، وما سببه من دمار وأضرار طالت كل مفاصل المجتمع، مخلفًا أزمة إنسانية حادة إضافة إلى الشلل الكبير الذي أعاق جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية في اليمن. حد قوله.

وكان الإعلان الوزاري الصادر عن أعمال المؤتمر، أقر استراتيجية "اليونيدو"، لصالح الدول الأقل نموًا اتساقًا مع برنامج عمل الدوحة للفترة من 2022 إلى 2031م.

 

قراءة 498 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة