ناشطة يمنية تفوز بجائزة نانسن للاجئين الدولية للعام 2023 مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 28 تشرين2/نوفمبر 2023 19:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

فازت الناشطة اليمنية آسيا المشرقي رئيسة منظمة التنمية المستدامة، بجائزة "نانسن للاجئين"  الدولية للعام 2023 عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان اليوم الثلاثاء: إن مؤسسة ورئيسة منظمة التنمية المستدامة؛ آسيا المشرقي، حصدت جائزة نانسن للاجئين (Nansen Refugee Award)‏ للعام 2023 عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

واوضحت   أن فوز الناشطة "المشرقي" بالجائزة التي تبلغ قيمتها 150 ألف دولار أمريكي، جاء نظير جهودها في دعم النازحين اليمنيين داخلياً واللاجئين بمختلف مناطق البلاد.

وأوضحت ممثلة مفوضية اللاجئين في اليمن؛ مايا أميراتونجا، أن "هذه الجائزة لآسيا المشرقي هي مصدر إلهام للمجتمع الإنساني بأكمله في اليمن، وتذكير بقيمة الاستثمار في الجهات الفاعلة المحلية بطرق مناسبة ثقافياً، وهي مع فريقها بمثابة تذكير بأننا بحاجة إلى التوازن بين الجنسين والتنوع والشمول بين العاملين في مجال الإغاثة حتى نتمكن من الوصول إلى جميع شرائح المجتمعات التي نخدمها".

وتعد جائزة نانسن للاجئين جائزة سنوية تُقدمها المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين منذ عام 1954.

وسيقام حفل التكريم هذا العام في 13 ديسمبر القادم في مقر المفوضية بجنيف.

وتتضمن الجائزة فائزاً دولياً يتلقى جائزة مالية بقيمة 150,000 دولار أمريكي لاستثمارها في عمله الإنساني، بالإضافة إلى أربعة فائزين إقليميين (الأمريكتين، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ، أوروبا)، يتلقى كل منهم جائزة بقيمة 100 ألف دولار.

 

قراءة 631 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة