الحزب الشيوعي اللبناني يدين اعتقال رئيس تحرير صحيفة الميدان الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 22 كانون2/يناير 2024 21:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبنانياعتقال الرفيق هيثم دفع الله، رئيس تحرير صحيفة الميدان الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني، معتبراً ذلك تعدٍ واضح ومفضوح من قبل ميليشيات قوات الدعم السريع.

ووجّه المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني رسالةً إلى الأمين العام والمكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني جاء فيها:لقد أدّى الصراع على السلطة والنفوذ بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وامتداداتهما الخارجية المتشعّبة والمشبوهة إلى اندلاع صراعات أهلية دامية يدفع نتيجتها كل يوم فئات واسعة من الشعب السوداني، وخاصة القوى التقدمية والوطنية.

 لقد أدّى استعار الاقتتال الداخلي مؤخراً إلى قتل وجرح وتشريد مئات الآلاف من أبناء الشعب السوداني، وتستمر أخبار الاعتداءات على القوى الوطنية ومقراتها ووسائل الإعلام من قبل أطراف الصراع.

وأكد الحزب الشيوعي اللبناني وقوفه إلى جانب الحزب الشيوعي السوداني في هذه المرحلة الخطيرة التي تهدد وحدة السودان وأمنه واستقراره، ووقوفه إلى جانب صحيفة الميدان ورئيس تحريرها الذي تعرّض للاعتقال على يد هذه الميليشيات.

وفي هذا السياق دعا الحزب إلى اطلاق سراح الصحافي هيثم دفع الله فوراً، وإلى الدفاع عن الحقوق الديمقراطية والصحفية وبشكل خاص عن الإعلام الوطني والتقدمي السوداني.

 

قراءة 476 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة