أسعد عمر: الأحزاب والمكونات السياسية عازمة على استعادة دورها لتلبية المتطلبات الجديدة في البلاد مميز

  • الاشتراكي نت / صحيفة الثوري

الخميس, 15 شباط/فبراير 2024 18:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد الاستاذ أسعد عمر، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، أن الأحزاب والمكونات السياسية عازمة على استعادة دورها لمواجهة المتطلبات الحالية في ضوء المتغيرات والتشابكات التي تشهدها المنطقة.

وشدد في مداخلة مع قناة الحدث الإخبارية الأسبوع الماضي على أهمية إجراء التقييم لأداء الحكومة وإجراء التعديلات التي تمكن من تحسين قدرة الحكومة على تلبية المتطلبات تجاه حياة المواطنين واحتياجاتهم وتوفير الخدمات ووقف انهيار العملة.

وأكد على ضرورة التمييز بين مواقف الأحزاب الرسمية ومواقف الأشخاص،  مقراً بوجود حالة من التصارع والتنافس بين المكونات السياسية لكنها تصارعات جانبية على المناصب أو طريقة أداء الدولة مشيرا إلى وجود تفاهمات بين الأحزاب لتجاوز ذلك من أجل إنجاح الحكومة وتمكينها من أداء مهامها.

وأضاف أن الحكومة مشكّلة من الأحزاب وبشراكة وتوافق معها، وأن الأحزاب معنية بتقييم أدائها  ودعمها.

ولفت إلى أهمية مراعاة الأوضاع التي تعيشها فروع الأحزاب والناشطين في مناطق سيطرة الحوثي في ظل القيود المفروضة عليهم والمخاطر التي تهدد سلامتهم، كما أشار إلى الممارسات الحوثية في إغلاق مقرات الأحزاب وتجميد نشاطهم وإغلاق الصحف ووسائل الإعلام وملاحقاتها للناشطين والسياسيين .

 وفي إجابته عن وضع الحزب الاشتراكي اليمني، أكد أن الحزب الاشتراكي اليمني موحد في مواقفه وعلى انتظام تواصل قياداته وهيئاته واستمرار نشاط منظماته بما في ذلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وقال إن بقاء قيادات مؤسسات الدولة وبعض القيادات السياسية في الخارج أثر بشكل كبير على أداء الدولة وأداء الأحزاب مؤكدا على أهمية عودة الجميع.

وجدد التأكيد على  موقف الحزب الاشتراكي اليمني، تجاه ضرورة حماية الأحزاب وسلامة مؤسساتها وهيئاتها وأن الأحزاب هي أهم ركائز النظام الديمقراطي التعددي في الجمهورية اليمنية، لافتاً إلى أنه لا يمكن تقبُّل أي تهميش أو استبعاد وتغييب للأحزاب، إذ لا يمكن  استعادة الدولة ولا استقرارها ولا استعادة النظام بدون الأحزاب وفاعليتها ،كونها تظل الأهم في بنية الدولة وأهم المكونات في تركيبة الشرعية الدستورية التوافقية.

 

قراءة 402 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة