أخـــر الأخبــــار

 

سنتكوم تعلن تنفيذ ضربات في مناطق الحوثيين شملت للمرة الأولى غواصات مسيرة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 18 شباط/فبراير 2024 20:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) اليوم الاحد، إن الولايات المتحدة نفذت خمس ضربات في مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثي شملت لأول مرة غواصات مسيرة.

وقالت القيادة في بيان  لملخص انشطتها اليومي، انه: "بين الساعة 8:00 مساءً بتوقيت صنعاء ليوم 17 فبراير / شباط، نفذت القيادة المركزية الأمريكية خمس ضربات بنجاح  في إجراء للدفاع عن النفس ضد (USV) وسفينة سطحية ، (UUV) ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة تحت الماء غير مأهولتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن.

وقال البيان أن "هذا هو أول استخدام ملحوظ من قبل الحوثيين لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 اکتوبر.

وطبقاً للبيان: "حددت القيادة المركزية الأمريكية صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينتين واحدة تحت الماء والأخرى السطحية غير المأهولتين، في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

وأكدت القيادة في بيانها انها: "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وكانت القيادة قد ذكرت في بيانها الصادر يوم امس السبت انه : "في الساعة 1:15 ظهرًا (بتوقيت صنعاء)، من يوم 16 فبراير/شباط وحتى الساعة الواحدة صباحًا من يوم 17 فبراير/شباط، تم اطلاق أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومة من إيران بإتجاه البحر الأحمر".

وقال البيان: "تشير التقديرات إلى أن ثلاثة صواريخ على الأقل تم إطلاقها باتجاه السفينة التجارية إم تي بولوكس، وهي سفينة ترفع علم بنما ومملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما". ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من إم تي بولوكس أو أي سفينة أخرى في المنطقة".

واضاف البيان: "بالإضافة إلى ذلك، بين الساعة 1:40 ظهرًا والساعة 6:45 مساءً، نفذت القيادة المركزية الأمريكية ضربتين بنجاح ضمن اجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز متنقل مضاد للسفن وسفينة سطحية متنقلة غير مأهولة (USV) في اليمن".

وطبقاً للبيان: "حددت القيادة المركزية الأمريكية الصاروخ المحمول ومركبة USVفي المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

 

قراءة 475 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة