مجدلاني يعتبر خطة نتنياهو احتلالاً لقطاع غزة ومواصلة لجرائم الابادة الجماعية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 24 شباط/فبراير 2024 22:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د. أحمد مجدلاني، ما تسمى خطة رئيس حكومة الفاشية بنيامين نتنياهو لليوم التالي للحرب في قطاع غزة، التي عرضها بالأمس على أعضاء المجلس الوزاري السياسي والامني، أنها عمليا خطة لاحتلال القطاع، ومواصلة حرب الابادة الجماعية.

وقال مجدلاني، في تصريحات صحفية، أن حكومة الاحتلال ضمن هذه الخطة تستهدف الضفة الغربية والقدس المحتلة عبر الاجراءات المتواصلة والهادفة لتقطيع اوصال الضفة وخلق كنتونات معزولة.

وأكد مجدلاني أن الرهان الإسرائيلي على إعادة تشكيل روابط القرى هو رهان خاسر، وأن الشعب الفلسطيني سوف يفشل هذا المخطط بقطاع غزة ويناضل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع مجدلاني: أن هذه الخطة تحدي لارادة المجتمع الدولي الذي أكد دوما على إقامة الدولة الفلسطينية، وان نتنياهو بخطته لليوم التالي يريد إعادة فرض الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي يتوجب على العالم رفضه والعمل على وقف العدوان وانهاء الاحتلال.

محذرا من هذه الخطة التي تعمل حكومة الاحتلال من خلالها لإطالة امد العدوان على أهلنا بغزة وارتكاب المزيد من جرائم حرب الابادة الجماعية .

ولفت الى ان وجود "إجماع" بين أعضاء مجموعة العشرين لدعم حل الدولتين في الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، والذي أعلن في اختتام اجتماع وزراء خارجية المجموعة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، يوم امس، خطوة بالاتجاه الصحيح لكن حكومة الاحتلال ترد على اي تحرك دولي بالإجراءات احادية الجانب الأمر الذي يتطلب خطوات عملية لمحاصرة حكومة الاحتلال وانهاء الاحتلال .

 

قراءة 350 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة