العليمي يناقش مع السقير الامريكي تداعيات هجمات الحوثيين على الملاحة البحرية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 05 آذار/مارس 2024 20:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، مع سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن، هجمات جماعة الحوثي على الشحن البحري، وسبل احتواء تداعياتها المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

واكد الرئيس ان دعم الحكومة، والضغوط الدولية القصوى على جماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني، هي وحدها الكفيلة بوقف مغامرات الجماعة على الصعيدين الوطني والاقليمي، واحياء الامل بامكانية العودة الى مسار السلام المنشود.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" تطرق اللقاء الى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة.

واشاد العليمي بالعلاقات الثنائية الراسخة بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة التي يحتفل البلدان الصديقان بمناسبة مرور 78 عاما على تأسيسها، مثنياً على التزام الولايات المتحدة المعلن بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية من اجل تحقيق تطلعاته في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، ووضع البلاد على طريق السلام المستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

ولفت العليمي الى الامال العريضة التي كان يعقدها الشعب اليمني على جهود السلام لتخفيف معاناته الانسانية، وخصوصا الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ ست سنوات.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل ودعم جهود الامم المتحدة لاحياء العملية السياسية بناء على نتائج المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية.

 

قراءة 267 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة