بنعمر يدعو الى سرعة تنفيذ البنود الخاصة بالجانب الأمني وبقية بنود اتفاق السلم والشراكة

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 29 تشرين2/نوفمبر 2014 18:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا المبعوث الأممي لدى اليمن  جمال بنعمر، كافة الأطراف اليمنية الى الاسراع بتنفيذ البنود الخاصة بالجانب الأمني وبقية بنود اتفاق السلم  والشراكة  الوطنية .

وقال بلاغ صحفي صادر عن مكتب المبعوث الاممي إن لقاء جمع اليوم بنعمر مع ممثلي بعض الأطراف السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وذلك في إطار لقاءاته المكرسة لمتابعة تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة.

وشدد بنعمرفي لقائه على ضرورة الاسراع بتنفيذ اتفاق السلم و الشراكة الوطنية بما فيها المتصلة بالجانب الأمني فضلا عن التأكيد على أهمية تعاون كافة الأطراف وتحمل مسؤولياتها تجاه تنفيذ بنود الاتفاق.

وأكد البلاغ بان المبعوث الأممي التقى بقيادات انصار الله واستعرض معهم تجارب دول أخرى فيما يتعلق بنزع السلاح وتسريح المحاربين وإدماجهم في المؤسسات الأمنية والعسكرية، وكذا الدروس التي يمكن استخلاصها من هذه التجارب.

مواصلة للجهود المبذولة لمتابعة تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية، التقيت

وكان بن عمر إلتقى صباح  الأربعاء الماضي بممثلي الأطراف السياسية الموقعة على الاتفاق. ناقش الاجتماع ما تم تنفيذه حتى الأن. وأكد الاجتماع على ضرورة تضافر جهود جميع الأطراف من اجل تذليل الصعوبات والدفع قدما بتنفيذ جميع بنود الاتفاق، وفي أقرب وقت ممكن.

واستعرض في نفس اليوم مع عدد من القيادات الامنية والعسكرية من وزارة الداخلية وجهازي الأمن السياسي والقومي في اجتماع الجانب الامني من وثيقة السلم والشراكة الوطنية، باعتبار أن هذا الجانب هو جزء أساسي من هذه الوثيقة، مؤكدا على الدور المحوري لمؤسسات الجيش والامن، في جهود إعادة بناء الدولة، وضرورة الاعتماد على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ذات الصلة ووثيقة السلم والشراكة كمرجعية لبلورة خطة وبرنامج متكاملين، ومرتبطين بجدول زمني يضمن تنفيذهما الكامل، في إطار بناء دولة القانون والمؤسسات التي توافق عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني.

وتأتي هذه اللقاءات المكثفة من قبل الامبعوث الاممي في ظل تدهور تام للجانب الامني وغياب اجهزة الدولة تشهده معظم محافظات اليمن 

قراءة 965 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة