عصيان مدني يعم عدد من مدن الجنوب ومقتل ناشطين برصاص الامن في شبوة

  • الاشتراكي نت/ عدن - قائد نصر

الإثنين, 22 كانون1/ديسمبر 2014 16:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شهدت مدينة عدن وعدد من مدن وبلدات في المحافظات الجنوبيةمن البلاد عصيان مدني صباح اليوم الاثنين تلبية لدعوة قوى الحراك السلمي.

وشلت الحركة التجارية والمرور بشكل شبه كامل عن اغلب مديريات مدينةعدن منها مدن التواهي وكريتر والمعلا والشيخ عثمان والمنصورة وانتشرت قوةامنية من مكافحة الشغب واطقم امنية وحاملات جند في شوارع عدن في محاولةلفتح العصيان الذي لاقى تجاوبا واسعا من قبل المواطنين والتجار وموظفيالقطاع الحكومي منها مؤسسة النفط والمجالس المحلية وعدة مرافق.

يأتي هذا التجاوب عقب الانضمامات التي شهدتها ساحة الاعتصام في عدن لعددكبير من الموظفين الحكوميين وممثلو السلطات المحلية.

وفي عتق رافق العصيان اليوم هناك موجة اشتباكات بين متظاهرين وقوات الامنالمركزي سابقا بعد محاولة الاخير فتح العصيان الذي استمر منذ الصباح حتىالساعة الثانية عشر ظهرا، سقط خلال الاشتباكات الطالب مطلوباحمد شطران من ابناء خورة محافظة شبوة وهو طالب بكلية النفط قتل اماممبنى المحافظة بعتق برصاص الامن المركزي.

 وعلم الاشتراكي نت من مصادر محلية عن مقتل ناشطآخر في الحراك بشبوة خلال الصدامات بين المتظاهرين والامن ويدعى محمدخيران، وهذا ما اكده مسؤول في مؤسسة صح لحقوق الانسان التي تتخذ من عدنمقرا لها.

الى ذلك شهدت محافظات لحج والضالع وحضرموت وابين عصيان مدني شلت فيهالحركة التجارية ومع الابقاء على فتح المشافي والمدارس فقط واستمر حتىالثانية عشر ظهر اليوم.

 

قراءة 1378 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة