الكهرباء: 50بالمائة نسبة العجز القائم في فاقد الكهرباء بسبب الربط العشوائي

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأحد, 04 كانون2/يناير 2015 18:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد توجه المؤسسة لإزالة اعمال الربط العشوائي بهدف تخفيف الحمل الزائد وتلافي العجز القائم في الفاقد الذي وصل الى 50بالمائة.

وأشار مدير عام المؤسسة ومعه مدير عام المنطقة الثالثة محمد العليي خلال زيارتهما اليوم لمحول حزيز والمحطة الرئيسية بأمانة العاصمة الى أهمية العمل الجاد من اجل مواجهة الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء في اليمن نتيجة للممارسات الخاطئة والربط العشوائي الذي تعاني منه المنظومة.

وتعاني العاصمة صنعاء وبقية المحافظات انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي تصل في معظم الاحياء إلى أكثر من ثمان ساعات في اليوم، بحسب ما افاد به عدد من المواطنين.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" اكد المهندس خالد راشد على ضرورة تعزيز العمل المؤسسي الذي يهدف الى الارتقاء بالمنظومة الكهربائية من خلال التخطيط السليم لإزالة كافة الاعمال الغير القانونية والحد من انتشارها وتلافي الاخطاء خلال الفترة الماضية.

ولفت الى أهمية اعمال الصيانة الدائمة للمعدات والأجهزة الكهربائية في كافة المحطات والمحولات من اجل الحفاظ عليها وضمان استمرارها في الخدمة دون معوقات او مشاكل .. مشيرا إلى أن المؤسسة تعاني من مشاكل وظروف استثنائية منها انخفاض المبيعات وقلة الإيرادات نتيجة للظروف التي تمر بها اليمن.

ووفقا للمهندس راشد فان المؤسسة العامة للكهرباء تعتزم تنفيذ خطة للتقليص التدريجي في شراء الطاقة والذي أجهد ميزانيتها وأثر على خزينة الدولة, وذلك من خلال تخفيف الحمل الزائد وتلافي العجز القائم في الفاقد.

قراءة 978 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة