تطورات الاوضاع في لحج وعدن.. قتلى وجرحى في مواجهات بين الامن واللجان الشعبية

  • الاشتراكي نت/ عدن – لحج - قائد نصر

الإثنين, 02 شباط/فبراير 2015 19:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اندلعت صباح اليوم مواجهات عنيفة بين مسلحي اللجان الشعبية المنتشرة في محافظتي لحج وعدن وقوات الامن الخاصة "الأمن المركزي" سابقا.

ففي حوطة لحج سقط الشاب والناشط في الحراك الجنوبي صابر اليزيدي قتيلا أثناء هجوم قوة من الأمن المركزي على نقطة تقيمها اللجان الشعبية على أطراف المدينة وفق ما أكده ناشطون من المدينة.

واستمرت المواجهات بين الطرفين حتى ساعات الظهيرة من اليوم الأثنين.

كما قال ناشطون أن عبوة ناسفة انفجرت على شاحنة تقل أفرادا من الأمن المركزي في الخط العام بمنطقة صبر القريبة من عدن زرعها مجهولون وأسفرت عن سقوط خمسة جرحى من الأمن المركزي جراء الانفجار وتفاوتت إصابات الجنود بين طفيفة وخطيرة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة الخط البحري وخور مكسر في عدن بين اللجان الشعبية والأمن المركزي سابقا القوات الخاصة حاليا.

وفي مدينة عدن قال شهود عيان أن المواجهات بدأت عندما قامت اللجان الشعبية بنصب نقطة تفتيش لها على الخط البحري أمام جزيرة العمال بخور مكسر وأن افراد من اللجان الشعبية اعترضوا شاحنات على متنها أغراض ومواد غذائية تخص وحدات عسكرية في عدن كان مسلحون مجهولون قد حاولوا نهبها في وقت سابق من اليوم.

وامتدت الاشتباكات الى احياء في خور مكسر وقال دارسون في معهد أمين ناشر للعلوم الطبية في المنطقة أنهم حوصروا داخل المعهد بسبب الاشتباكات ولم يتمكنوا من الخروج من المعهد.

وتنتشر قوات الامن الخاصة  بشكل كثيف في المعلا وخور مكسر، واقدمت قوات من الجيش على اغلاق الخط البحري في جولة كالتكس

واعتقلت قوات الامن عدة نشطاء اليوم في عدن وهم احمد حلب، ومحمد محرق، واحمد الجمل، واصيب الاعلامي رائد المنصوب في مصادمات بين الامن ومتظاهرين اليوم بكريتر.

قراءة 1845 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة