اصابة القيادي بجاش الاغبري ومواجهات بين الامن واللجان الشعبية في اكثر من مكان بعدن

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 18 شباط/فبراير 2015 16:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أفادت مصادر محلية في عدن عن تعرض القيادي الجنوبي في الحراك السلمي بجاش الاغبري  الى اطلاق نار من قبل قوات الامن الخاصة بعدن.

وذكرت المصادر ان قوات الامن المركزي اطلقت النار على الاغبرى اثناء مروره في منطقه الحسوة وهو يقود سيارته واصابته  بطلقة ناريه في الرأس.

وأكدت المصادر ان مواطنين اسعفوا الاغبري الى احدى المستشفيات بعدن ولا يزال حتى اللحظة في العناية المركزة وحالته حرجه.

وكانت منطقة الحسوه شهدت اشتباكات بين افراد قوات الامن الخاصة و ما يعرف باللجان الشعبية اندلعت في ظهر اليوم الاربعاء وسقط خلالها عدد من الجرحى من الطرفين.

واضافت المصادر في عدن ان شخص لقي مصرعه في مديرية البريقة، جراء الاشتباكات بن الامن المركزي واللجان الشعبية وان الاشتباكات تفجرت في اكثر من منطقة في عدن. إضافة الى الحسوة شهدت مديرية دار سعد هي الاخرى اشتباكات ولا زالت مستمرة حتى الان

ويتخوف المواطنين من تفجر الوضع بشكل كامل في عدن وتتحول المواجهات الى حرب شوارع مستمرة.

وكانت عدن شهدت قبل يومين مواجهات مسلحة بين اللجان الشعبية وقوات الامن التي يقودها السقاف الذي تُتهم قواته بجرائم بحق نشطاء من ابناء الجنوب، ومولاتها لجماعة الحوثي التي تسيطر على شمال اليمن.

وتشكلت اللجان الشعبية في العام 2011م من قبل الرئيس هادي وبإشراف شقيقةاللواء ناصر هادي لمواجهة عناصر تنظيم الشريعة الذي خاضت معه معارك عنيفةفي ابين.

ودخلت اللجان الشعبية المشكلة من ابناء ابين ولحج وشبوة مدينةعدن عقب الاطاحة بالرئيس هادي، وتقيم اللجان نقاطا مكثفة في مداخل ومخارجعدن وداخلها للمحافظة على امن واستقرار عدن.

وينتشر مسلحو اللجان الشعبيةفي عدن ويخوضون مواجهات كسر عظم مع قوات الأمن المركزي.

ويقود اللجان الشعبية حاليا القيادي عبد اللطيف السيد رئيسها في ابينوكان السيد قياديا سابقا في القاعدة قبل ان ينشق عنها ويعلن الاصطفافلقتال القاعدة مع اللجان الشعبية.

من جهت اخرى قتل العقيد في الأمن السياسي محمد مهدي عثمان الزهرانيبرصاص مجهولين أمام منزله في التقنية عدن ولاذ المهاجمون الذينيستقلون دراجة نارية بالفرار.

قراءة 805 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 18 شباط/فبراير 2015 18:27

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة