فشل لجنة الوساطة رسميا مع السقاف وإمداد قاعدة العند الجوية بالصواريخ

  • الاشتراكي نت/ عدن - خاص

الثلاثاء, 10 آذار/مارس 2015 19:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أفادت مصادر عسكرية في محور العند العسكري ان قافلة عسكرية ترافقها حراسات مشددة دخلت مساء اليوم الى قاعدة العند الجوية اللواء 90 طيران قادمة من مدينة عدن.

وأكدت المصادر للاشتراكي نت ان القافلة تحتوي على قذائف صاروخية وقذائف خاصة بسلاح الطيران.

وفي السياق ذاته فشلت لجنة الوساطة التي يقودها اللواء ناصر لخشع نائب وزير الداخلية وعدد من كبار الضباط المكلفين من قبل الرئيس هادي في اقناع العميد عبد الحافظ السقاف قائد الامن الخاص الامن المركزي سابقا والمقال بقرار جمهوري فشلت في اقناعه بتسليم قيادة معسكر الصولبان الذي تتمركز فيه قوات الامن الخاصة بعدن.

وتعثرت لجنة الوساطة بعد ان اتفقت مسبقا مع السقاف المقرب من الرئيس السابق علي صالح على تسليم المعسكر للعميد عدلان الحتس بدلا عن العميد جواس الا ان اللجنة تفاجأت برفض السقاف وانقلابه على الاتفاق السابق.

وينذر هذا الموقف بتفجر الوضع الامني في عدن وامكانية تدخل اللجان الشعبية الجنوبية وقوات من الجيش لحسم الموقف عسكريا مع قوات الامن الخاص.

وكانت شهدت مدينة العريش التي يقع فيها معسكر الامن المركزي اشتباكات متقطعة اسفرت عن مقتل واصابة العديد من مسلحي الطرفين من بينهم قائد اللجان الشعبية بعدن.

وتحاصر اللجان الشعبية معسكر القوات الخاصة منذ مساء امس وافادت مصادر اعلامية عن وصول المئات من مسلحي اللجان الشعبية من محافظات ابين، ولحج خلال ساعات مساء اليوم.

من جهة اخرى قتل ثلاثة جنود من حراسات بريد محافظة لحج برصاص مجهولين لاذوا بالفرار بعد ان نصبوا كمينا للجنود وهم على متن طقم امني في خط عدن لحج بالحوطة عاصمة المحافظة.

كما قتل ضابط في الامن السياسي برتبة عقيد في المكلا حضرموت عندما اطلق عليه مسلح يستغل دراجة نارية النار وسط سوق شعبي في المدينة ولاذ بالفرار.

قراءة 1560 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة