بنعمر يلتقي بحاح ووزراء اخرين ويجدد مطالبته برفع الاقامة الجبرية عنهما فورا

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 15 آذار/مارس 2015 18:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جدد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن جمال بنعمر مطالبته جماعة أنصار الله "الحوثيين"، برفع وبشكل فوري وغير مشروط، كافة القيود المفروضة في إطار الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة المستقيل خالد بحاح وعن بقية الوزراء وكافة الأفراد المعتقلين بشكل تعسفي.

وذكر بنعمر في بيان نشره اليوم على صفحته في الفيسبوك بأن إخلاء سبيل رئيس الوزراء وبقية أعضاء حكومته إنما هي مسألة مبدئية يجب أن تنفذ فوراً.

وقال بعمر أنه التقي مجددايومي السبت والأحد رئيس الوزراء السيد خالد بحاح ووزير الخارجية السيد عبد الله الصايدي، والسيد محمد سعيد الساعدي وزير التجارة والصناعة، كلا على حدة بمقرات إقامتهم، التي لاتزال محاصرة من قبل المسلحين رغم دعوات مجلس الأمن إلى رفع الإقامة الجبرية عنهم فورا ومن دون قيد أو شرط.

وبحسب البيان ناقش مساعد الأمين العام للأمم المتحدة مع السادة الوزراء المستجدات الأخيرة على الساحة اليمنية، وأطلعهم على آخر ما وصلت إليه المفاوضات الجارية بين المكونات السياسية بهدف التوصل إلى حل سلمي وتوافقي للأزمة الراهنة.

وجدد بنعمر رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة، مؤكدا أن اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه.

قراءة 1178 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 آذار/مارس 2015 18:50

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة