مظاهرة حاشدة للحراك وجرحى في مواجهات مسلحة بردفان وعدن

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 18 آذار/مارس 2015 21:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذت قوى الحراك الجنوبي في مدينة عدن مظاهرة حاشدة بساحة الاعتصام في خور مكسر رفضا لما وصفوه نقل الصراع من صنعاء الى عدن ورفضا لحرف مسار اهداف الحراك الجنوبي السلمي المتمثل بتقرير مصير شعب الجنوب واستعادة دولته.

من جهة اخرى دارت مواجهات وصفت بالعنيفة بين مسلحي اللجان الشعبية الجنوبية وقوة من الامن المركزي تتمركز في شارع مدرم بالمعلا واسفر الاشتباك عن سقوط جرحئ من الجانبين احدهم يدعئ ثابت حسن البدوي الردفاني من اللجان الشعبية.

من ناحية اخرى هاجم مسلحون يطلقون على أنفسهم المقاومة الجنوبية الشعبية مواقع استحدثها الجيش في مناطق البويبين بين مديريتي الحبيلين والملاح بردفان.

وقال مصدر من المسلحين ان الهجوم نفذ عند الساعة الخامسة من فجر اليوم الاربعاء ردا على قصف قوات الجيش بالاسلحة الثقلية منازل المواطنين الآمنين والذي اسفر عن سقوط جرحى منهم نساء مطلع هذا الاسبوع.

وسقط من المسلحين في هذا الهجوم جريح يدعى سلمان البكري كما أصيب جنود من الجيش واستمرت الاشتباكات قرابة الساعة.

 وقالت مصادر طبية ان 4 جنود أصيبوا في الهجوم نقلوا الى مشفى البريهي التخصصي عدن، كاشفة ان الجنود اصيبوا بشظايا طفيفة وان حالتهم مستقرة.

من جهة ثانية قتل جندي في الامن يعمل مرافقا للقائم بمهام مدير امن محافظة لحج عندما اطلق مسلحون النار عليه لحظة خروجه من مبنى ادارة الامن الجندي القتيل بسام عبدالسلام العيسائي الردفاني.

شيع المئات من ابناء ردفان جثمان الشهيد الطفل احمد ناصر عبدالله الذي قتل لحظة الهجوم على منزل اللواء محمد راجح غالب لبوزه في صنعاء يوم امس.

 التشييع المهيب الذي انطلق مساء اليوم الى مقبرة شهداء الحراك السلمي بردفان رفعت خلاله لافتات تدين الحادثة واغتبروها استهداف لتاريخ ردفان ورمز من رموز ثورته

قراءة 1026 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة