قبائل مراد تتصدى للحوثيين المسنودين من الجيش على حدود مارب وسقوط ثمانية قتلى

  • الاشتراكي نت/خاص

الخميس, 19 آذار/مارس 2015 18:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتل نحو 8 اشخاص، في الاشتباكات الواسعة التي اندلعت  بعد ظهر اليوم بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة، وبين مسلحين من قبائل مراد، على حدود محافظتي البيضاء ومأرب.

وقال لـ"الاشتراكي نت" مصدر محلي، أن المعارك تدور في جبهتين، الاولى منطقة تدعى "قانية" ومنطقة أخرى "الماهلية" وكلاهما يقعان على حدود البيضاء ومأرب.

وأوضح المصدر، أن مسلحي الحوثي يتمددون على مساحة واسعة بدعم كبير من الجيش، ومن معسكر السوادية، التابع لقوات ما كان يعرف بالحرس الجمهوري، مشيرا إلى أن هذا الدعم هو عبارة عن امتداد عسكري من منطقة عفار بمديرية الملاجم محافظة البيضاء على طول الخط وحتى منطقة "قانية" الواقعة بين مأرب والبيضاء دعما للحوثيين.

 وأشار إلى أن نحو 20 طقما عليهما مسلحين ومعدات عسكرية، كانت قد قدمت صباح اليوم من طريق صنعاء، متوجهة إلى حدود مأرب والبيضاء، وهناك دارت معارك ضارية بين هؤلاء المسلحين التابعين لجماعة الحوثي بمشاركة جنود، وبين مسلحين من قبائل مراد.

وأكد المصدر سقوط ثمانية قتلى وعشرات الجرحى من الطرفين، الى جانب احتراق طقمين عسكريين، لافتا إلى أنه تم استخدام مختلف أنواع الأسلحة في هذه المعارك، الهاون، بي عشرة، معدلات ورشاشات ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى وقت كتابة الخبر.

وفي مديرية ذي ناعم، بمحافظة البيضاء، قال سكان محليون، أن اشتباكات عنيفة اندلعت قبل ساعة ونصف، بين مسلحين حوثيين وأخرين من تنظيم القاعدة، أستخدم فيه الاسلحة المتوسطة والخفيفة.

قراءة 1226 مرات آخر تعديل على الخميس, 19 آذار/مارس 2015 20:32

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة