القاعدة تسيطر على اجزاء من حوطة لحج والجيش الامريكي يخلي عناصره من قاعدة العند الجوية مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 20 آذار/مارس 2015 21:22
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

سيطرت عناصر مسلحة يعتقد انها تتبع تنظيم القاعدة على اجزاء كبيرة من مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج اليوم الجمعة.

واكد مراسل "الاشتراكي نت" ان عناصر مسلحة يعتقد بانتمائهم لما يعرف بأنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة باليمن سيطروا على اجزاء من مدينة الحوطة وعدد من المقار الحكومية بما فيها معسكر النجدة ومبنى الامن العام ومبنى المحافظة.

ويأتي هذا بعد ساعات من سيطرة اللجان الشعبية على معسكر عباس "قوات الامن الخاصة".

ونقل مراسل الاشتراكي نت عن شهود عيان أن جثث الجنود الذي سقطوا في المواجهات مع القاعدة واللجان الشعبية ملقية في شوارع المدينة وامام بوابات المقرات الحكومية التي يسيطر عليها كل من عناصر القاعدة وافراد اللجان الشعبية.

وبحسب المصادر فإن حصيلة المواجهات في مدينة الحوطة بلغت اكثر من 15قتيل.

واضافت المصادر أن النقاط الامنية في مداخل مدينة لحج التي كان يتواجد فيها عناصر من جنود الامن الخاص اخليت، فيما سيطرت اللجان الشعبية في عدن على نقطة دار سعد التي تفصل عدن عن لحج، ولم يعرف مصير الجنود الذين كانوا يتواجدون فيها.

وسلم جنود نقطة مثلث العند التي كان يسيطر عليها افراد من الجيش سلموا النقطة لعناصر من اللجان الشعبية من قبائل الصبيحة.

وتشهد مدينة الحوطة حتى هذه اللحظة اعمال نهب وسلب غير مسبوقة للمعسكرات والمقار الحكومية، فيما يتهم  نشطاء في الحراك السلمي الجنوبي محافظ لحج احمد عبد الله المجيدي بتسليم المحافظة لعناصر القاعدة بهدف خلق حالة من الارباك، ويحملونه مسئولية ما يحدث ويتهمونه بالولاء لصالح ويعمل على تمرير مخططاته في المحافظة.

على صعيد اخر اكدت مصادر عسكرية لـ "الاشتراكي نت" وصول طائرتي نقل عسكرية امريكية وتعمل في هذه الاثناء على اجلاء الجنود الامريكيين المتواجدين في قاعدة العند الجوية.

ووصلت الطائرتين التابعتين للجيش الامريكي الى قاعدة العند قبل حوالي ساعة من الان، حيث يتم الان إخلاء الجنود مع نقل كميات كبيرة من المعدات من القاعدة الى المطار عبر عربات النقل ويتم شحنها في الطائرتين اللتان لا تزلان حتى اللحظة في مطار قاعدة العند الجوية.

قراءة 1497 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة