اشتباكات في لحج والقوات الموالية للحوثي وصالح تسيطر على نقطة العلم بعدن مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 25 آذار/مارس 2015 17:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أفادت مصادر محلية في محافظة لحج أن اشتباكات عنيفة تدور في هذه الاثناء في منطقة الحسيني ووادي تبن بين اللجان الشعبية الجنوبية وقوات الجيش والامن الموالية لتحالف المخلوع علي صالح والحوثيين.

وأكد مراسل "الاشتراكي نت" ان الحوثيين سيطروا على اجزاء كبيرة من لحج بعد المعارك العنيفة التي شهدتها كرش وسقط على اثرها قاعدة العند بعد منتصف ليل أمس.

وقالت مصادر محلية في عدن أن القوات الموالية للحوثيين وصالح سيطرت في هذه الاثناء على نقطة العلم التي تربط أبين بمدينة عدن.

وأكد سكان أنهم يسمعون أطلاق نار واشتباكات في أجزاء واسعة من مدينة عدن، وتسري حالة من الهلع في وسط السكان.

وكانت مصادر متطابقة أكدت أن الحوثيين اختطفوا وزير الدفاع القائد العسكري فيصل رجب اللذان كانا يقودان معركة العند، وأرجعت بعض المصادر أن القبض على رجب والصبيحي حصل بعد خيانة من الضباط في قاعدة العند.

وكان الصبيحي وزير الدفاع في حكومة بحاح المستقيلة تمكن مطلع الشهر الجاري من الافلات من الاقامة الجبرية التي كانت تفرضها عليه جماعة الحوثي بصنعاء رغم تكليفها له بالقيام بمهام وزير الدفاع ورئيس اللجنة الامنية العليا.

وتقدم الرئيس هادي بطلب للجامعة العربية سرعة التدخل العسكري، الامر الذي اكد مصدر في الجامعة العربية لوسائل اعلامية عدة ان اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا سينضر في هذا الطلب.

وتضاربت الانباء حول مصير الرئيس هادي الذي يتعرض قصره الرئاسي للقصف حيث نقلت اسكاي نيوز أن هادي غادر عدن مع البعثة الدبلوماسية السعودية، فيما نفى مصدر في الرئاسة مغادرة هادي عدن، واكد رياض ياسين المكلف بمهام وزير الخارجية للعربية الحدث ان خروج هادي من عدن مجرد اشاعات يراد بها اضعاف المعنويات. 

قراءة 1040 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة